شعبان: مراكز ارادة تسعى إلى تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية

07-02-2018 09:33 PM محليات 58
Image

لقاء يبحث تعزيز التشاركية بين ارادة وجمعية البيئة الاردنية

شعبان: مراكز ارادة تسعى إلى تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية

عمان- الانباط - ناديا العنانزه

 

 قال المنسق العام لبرنامج ارادة المهندس هشام شعبان ان البرنامج المنبثق عن وحدة تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية  وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمنفذ من قبل الجمعية العلمية الملكية  يعتبر الذراع الفني للعديد من البرامج والمشاريع التي تنفذ .

واضاف خلال لقائه أمس وفدا من جمعية البيئة الاردنية ان مراكز ارادة وعددها 28 مركزا والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة يسعى الى تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي جاء بمحاوره ومكوناته المتعددة  بهدف زيادة انتاجية الافراد وهيئات المجتمع المحلي وتحقيق آثار ايجابية مباشرة على مستوى معيشتهم مع التركيز على المناطق الفقيرة.

وبين ان برنامج إرادة يعمل على تقديم الخدمات الاستشارية والفنية والتدريبية ومساعدة صغار المستثمرين على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية والإدارية والتي من شأنها تعظيم فرص نجاح المشاريع بالاضافة الى تأهيل الخريجين الجدد من المعاهد والجامعات وتعزيز قدراتهم الذاتية من خلال برنامج الزمالة للانخراط في سوق العمل وإيجاد فرص عمل مستدامة.

واكد شعبان ان المركز على استعداد للتعاون في مجالات خدمة البيئة ورسالتها وتبادل الخبرات والدورات التدريبية البيئية المتخصصة في مجال كتابة مقترحات المشاريع والتدوير  وكل ما من شأنه الارتقاء بمنظومة العمل الجماعي الذي يخدم المصلحة العامة ويساهم في الحفاظ على الطبيعة والبيئة والانسان .

واشار انه بخصوص مطالبات فرع الجمعية في كفرنجه باهمية استحداث مكتب لمركز ارادة اشار المهندس شعبان انه سيتم عمل دراسة للمنطقة واحتياجاتها واذا كان هناك حاجة للمركز سيتم العمل على توفيره .

من جهته استعرض  رئيس الجمعية علي فريحات ابرز الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية والجوائز التي حصلت عليها  وان الجمعية لديها مركز تدريب مرخص مبينا ان الجمعية وقعت اتفاقيات تعاون مع اكثر من 150 مؤسسة في مجال تدوير الورق  بهدف تعزيز رفع مستوى الوعي البيئي في مختلف المجالات .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.