عمليات نوعية في الأنف والأذن في الخدمات الطبية الملكية

07-02-2018 09:38 PM محليات 254
Image

 

 

 عمان – الأنباط

أجرى فريق طبي من دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية، بالتعاون مع فريق طبي من الخدمات الطبية الألمانية أمس الأربعاء، عمليات نوعية ومتقدمة لتوسيع "قناة ستايكوس" باستخدام البالون والمنظار عن طريق الأنف في مدينة الحسين الطبية، وعمليات زراعة قوقعة في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري الذي يخدم محافظتي جرش وعجلون.

 

وتأتي هذه التداخلات الجراحية النوعية ضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية بإدخال التقنيات الجراحية الحديثة وإجرائها في كافة المستشفيات العسكرية.

 

وبين رئيس دائرة الأذنية العقيد الطبيب أحمد القضاة انه تم إجراء عمليتين لزراعة القوقعة في مستشفى الأميرة هيا لأطفال من محافظتي جرش وعجلون عانوا من ضعف السمع.

 

وأضاف بأن عمليات توسيع قناة ستايكوس بواسطة البالون والمنظار عن طريق الأنف والتي أجريت في مدينة الحسين الطبية تعتبر الأولى محلياً والتي تُجرى لمرضى يعانون من التهابات متكررة في الأذن الوسطى نتيجة تجمع السوائل فيها، مشيراً إلى أن هذا التداخل الجراحي يعمل على تحسين التهوية للأذن ويمنع حدوث الالتهابات بالإضافة إلى تحسين السمع التوصيلي من خلال التخلص من السوائل التي تتجمع بالأذن الوسطى.

 

وذكر القضاة أن دائرة الأذنية ستعمل في الأيام القادمة وضمن برنامجها على تعميم إجراء عمليات زراعة القوقعة في كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية للتسهيل على المواطنين من خلال إجراء العمليات في أماكن إقامتهم وبمشاركة الفريق الألماني الذي أبدى استعداداً كاملاً للتعاون مع الخدمات الطبية الملكية في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين.

 

وقال مدير مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري العميد الطبيب سهل الحموري: "إن إجراء عمليات زراعة قوقعة في المستشفى يعتبر نقلة نوعية في إجراء التداخلات الجراحية المتقدمة، والتي تجرى لأول مرة في المستشفى والتي تسعى الخدمات الطبية الملكية لإدخالها في كافة مستشفياتها لتقديم خدمة طبية مميزة للمواطن".

 

وأقامت دائرة الأذنية على هامش إجراء هذه العمليات ورشة عمل تم خلالها تدريب الأطباء على التقنية الجراحية الجديدة من خلال ربط تلفزيوني بين قاعات العمليات وقاعة المحاضرات.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.