الصراع الخاص وعقدة برشلونة يشعلان موقعة الميستايا

08-02-2018 12:06 PM رياضة 54
Image

ستتجه الأنظار صوب الموقعة القوية في ملعب "الميستايا"، بين فالنسيا وبرشلونة، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وسط رغبة قوية من الفريقين، في بلوغ نهائي البطولة لمواجهة إشبيلية.

مخاطرة فالفيردي ببيكيه

تواجد جيرارد  بيكيه، ضمن قائمة برشلونة لمواجهة فالنسيا بعد مشاركته في تدريبات البارسا يوم أمس، عقب تعافيه من الإصابة في الركبة التي تعرض لها في لقاء إسبانيول يوم الأحد الماضي.

ومن المتوقع أن يخاطر إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة بجيرارد، خاصة وأن الكولومبي الشاب ياري مينا، المنضم في يناير الماضي، لم يشارك حتى الآن مع البارسا، وهو ما قد يكون عاملا سلبيا حال مشاركته.

عقدة برشلونة

لم يخسر فريق برشلونة من فالنسيا بملعب الأخير خلال آخر 10 سنوات، بعد سيطرة البارسا على مباريات الفريقين.

وتعود آخر خسارة لبرشلونة في الميستايا لنصف نهائي الكأس موسم2007-2008 مع الهولندي فرانك ريكارد بنتيجة 3-2 بعد التعادل في كامب نو بهدف لمثله وصعود الخفافيش للنهائي وتحقيق اللقب بالفوز على خيتافي 3-1.

وكان لقاء الدوري في الميستايا هذا الموسم قد انتهى بالتعادل 1-1.

صراع خاص

تواجه فالفيردي مع مارسيلينو جارسيا، مدرب فالنسيا في 13 مباراة سابقة بين الدوري والكأس، التفوق في مصلحة مدرب البارسا بـ6 انتصارات و3 هزائم و4 تعادلات.

وآخر فوز لمارسيلينو على فالفيردي كان مع فياريال أمام فريق فالفيردي "أتلتيك بيلباو" في سبتمبر 2015 بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الرابعة من منافسات الليجا.

ويرغب مارسيلينو في تحقيق الانتصار على فالفيردي ورفع سجله لـ4 انتصارات أمام مدرب برشلونة.

بالمقابل يمتلك فالفيردي سجلا جيدا أمام فالنسيا بتحقيق 7 انتصارات والتعادل في 9 والخسارة في 5 مواجهات في 21 مباراة ضد الخفافيش.

وحقق فالفيردي فوزا عريضا على فالنسيا مع بيلباو في 28 فبراير 2016 في الميستايا بتسجيل الفريق الباسكي ثلاثية بمرمى فريق الخفافيش.

كوتينيو 

شارك فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة الجديد في 4 مباريات مع البارسا ولكن دون الظهور بمستوى مميز.

وتنتظر جماهير برشلونة، تألق كوتينيو في لقاء الميستايا إذا دفع فالفيردي به من بداية اللقاء بالرغم من توقعات الصحافة الكتالونية جلوسه احتياطيا.

ويتألق الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز مع برشلونة في الموسم الجاري، بعد تسجيل الأول 27 هدفا والثاني 19 مع البارسا.

ومن المنتظر يراهن البارسا على ميسي وسواريز، في لقاء فالنسيا اليوم، للعبور لنهائي البطولة.
 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.