كوتينيو : حلم اللعب لبرشلونة تأخر كثيرا

08-02-2018 01:30 PM رياضة 280
Image

الانباط - أكد النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب وسط برشلونة الإسباني، أنه على الرغم من عدم قدرته على خوض مباريات دوري الأبطال مع البلاوغرانا، الذي يسبق مشاركته في الموسم الحالي مع ليفربول الإنجليزي، إلا أنه سيشعر أنه بطلا لأوروبا في حالة تتويج فريقه باللقب.
وأكد كوتينيو في حوار تلفزيوني "أشعر بضيق بسبب عدم مشاركتي في التشامبيونز ليغ مع برسا، ولكن، إذا ما فزنا بالبطولة هذا العام، سأشعر وكأنني شاركت فيها وسأحتفل، لأنني جزء من هذه المجموعة".
وقال النجم البرازيلي إنه يشعر بـ"سعادة" كبيرة لأنه حقق حلمه أخيرا بالانضمام للبلاوغرانا، على الرغم من تأخر هذا الحلم قليلا: "كنت أريد المجيء لبرسا. لقد حاولنا بشتى الطرق في الصيف الماضي، ولكن لم نستطع، وبقيت مع ليفربول".
وعن تأقلمه مع فريقه الجديد، أشار صاحب الـ25 عاما إلى أنه يمتلك "رغبة كبيرة في تسجيل الهدف الأول مع برشلونة"، ولكنه أكد أنه لا يعرف كيف سيحتفل به.
وحول موقعه في الملعب، أشار إلى أنه لعب "مرات عديدة على الجناح الأيسر" خلال مسيرته.
وأضاف "ولكن يمكنني أيضا اللعب في أي مركز وأحاول التأقلم على ما يطلبه مني المدرب ويتطلبه نظام لعب برسا".
وارتدى نجم "سيليساو" القميص رقم 14 الذي كان يرتديه النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، الذي رحل لهيبي فورتشن الصيني، ومن قبله الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف.
وقال في هذا الصدد "أحب الرقم 14 لأنه تاريخي. أمر رقم القميص لم يكن يشغلني كثيرا. ما يشغلني أكثر هو الانصهار في أسرع وقت داخل الفريق".
سانشيز يقبل عقوبة السجن
توصل المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز لاتفاق مع النيابة الإسبانية وافق بموجبه على قبول عقوبة سجنه 16 شهرا، وإن كان لن يقضيها في الحبس، بسبب تهربه من دفع ضرائب بقيمة مليون يورو عن الفترة ما بين 2012 و2013 من خلال إخفاء إيرداته من حقوق الصورة حين كان يلعب لنادي برشلونة.
وتوصل لاعب مانشستر يونايتد للاتفاق مع النيابة ومحامي الدولة بعد سداد مبلغ المليون يورو بالاضافة إلى الفوائد المقررة عليه، واعترافه منح حقوق الصورة لشركتين أجنبتين مملوكتين له من أجل إخفاء إيراداته عن حقوق الصورة أمام مصلحة الضرائب.
وقبل سانشيز الذي كان قد أدلى بأقواله أمام القاضي في 16 كانون الثاني (يناير) 2017 عبر خاصية الفيديو كونفرانس من لندن، التي كان يقيم فيها بعد انتقاله من برشلونة إلى أرسنال، بعقوبتي السجن ثمانية أشهر لكل من الجريمتين اللتين ارتكبهما، لكن النيابة ومحامي الدولة سيطلبان بأن يصدر الحكم بعدم إيداع اللاعب السجن إذا لم يرتكب جريمة في العامين المقبلين.
وجرى ابلاغ الاتفاق الذي يشمل تغريم سانشيز 590 ألفا و65 يورو بالاضافة إلى عدم حصوله على أي مساعدات حكومية أو حوافز ضريبية خلال عامين في إسبانيا، لقاضي التحقيق، لكي تصدر المحكمة حكما بإيقاف تنفيذ عقوبة السجن 16 شهرا.
يذكر أن سانشيز وقع لبرشلونة الإسباني في تموز (يوليو) 2011 وظل في صفوفه حتى رحل في موسم 2014-2015 إلى أرسنال اللندني، الذي انتقل من صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية الاخير لمانشستر يونايتد.
سيدورف يهدف لإنعاش ديبورتيفو
أوضح الهولندي كلارينس سيدورف، المدير الفني الجديد لديبورتيفو لا كورونيا، أنه يهدف لإعادة الفريق الغاليثي معنويا وكرويا، وذلك بعد تسلمه مهمة الفريق رسميا خلفا لكريستوبال بارالو.
والتقى سيدورف، الذي وقع على عقود تدريب الفريق الاثنين حتى نهاية الموسم بهدف إنقاذه من الهبوط للدرجة الثانية، للمرة الأولى مع اللاعبين أولا داخل النادي ثم في الملعب خلال المران.
ووفقا لما أعلنه مدرب ميلان الإيطالي سابقا، فإن نيته هي "خلق هوية قوية" و"رفع" الحالة المعنوية للفريق التي انخفضت بسبب سوء النتائج خلال المباريات السبع الأخيرة، التي فشل الفريق فيها في تذوق طعم الفوز، والتي هوت بالفريق لمناطق الهبوط.
وأمر سيدورف (41 عاما) اللاعبين بالتوجه مباشرة لغرف الملابس عقب خوض المران.
وسيحاول النجم الهولندي سابقا أن يجهز الفريق بالشكل الأمثل في فترة قصيرة قبل مواجهة ريال بيتيس يوم الاثنين المقبل في الجولة الـ23 على ملعب "الريازور".
يذكر أن ديبورتيفو يحتل المركز الـ18 في الليغا برصيد 17 نقطة، ولا يفصله عن الخروج من منطقة الخطر سوى 3 نقاط فقط.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.