انتقال مخيتاريان إلى أرسنال اثر على قرار اوباميانغ

08-02-2018 01:32 PM رياضة 405
Image

الانباط - كشف الهداف الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ، أن انتقال الأرميني هنريك مخيتاريان من مانشستر يونايتد إلى غريمه في الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال، لعب "دورا كبيرا" في قرار انضمامه الى النادي اللندني من بوروسيا دورتموند الألماني.
وحسم اوباميانغ (28 عاما) صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند إلى أرسنال مقابل 56 مليون جنيه استرليني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية، في صفقة شملت حصول النادي الألماني على البلجيكي الشاب ميتشي باتشواي من تشلسي على سبيل الإعارة، فيما حصل الأخير على خدمات الفرنسي اوليفييه جيرو من "المدفعجية".
وحقق اوباميانغ بداية مثالية مع فريقه الجديد؛ إذ وجد طريقه للشباك في مباراته الأولى معه وكانت في نهاية الأسبوع الماضي ضد ايفرتون (5-1)، في لقاء حقق خلاله مخيتاريان ثلاث تمريرات حاسمة.
واعترف اوباميانغ في حديث لتطبيق البث الصوتي "بودكاست" الخاص بأرسنال أن فكرة اللعب مجددا الى جانب مخيتاريان لعبت دورا مؤثرا في قرار الانضمام الى فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر، مضيفا "لعبنا سابقا الى جانب بعضنا وأنا سعيد حقا لرؤيته مجددا".
والتحق اوباميانغ ومخيتاريان بدورتموند في صيف 2013 وبقيا معا حتى انتقال اللاعب الأرميني إلى مانشستر يونايتد في صيف 2016.
وأضاف اوباميانغ "كأنني (اجتمعت مجددا) بأخ، بصديق جيد. اتصل بي عدة مرات وسألني.. هل أنت قادم أم لا؟، فأجبته أنت أولا عليك أن تقول لي إذا وقعت (مع أرسنال) أم لا. قال لي أن المسألة حسمت، وهذا الأمر لعب دورا كبيرا بمجيئي الى هنا. نحن نفهم بعضنا البعض في الملعب وخارجه، ولهذا السبب الأمر سهل علينا في أرضية الملعب".
وختم "عليهم (المشجعون) أن يكونوا سعداء (بوجودهما معا)، سنقدم كل ما لدينا بالتأكيد، كما فعلنا في السابق".
كونتي باق مع تشلسي
سيواصل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي عمله مع بطل الدوري الإنجليزي تشلسي، أقله على المدى المنظور، وذلك بعدما قرر مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش منحه فرصة بحسب ما كشفت وسائل الاعلام المحلية.
وبدا مستقبل المدرب الإيطالي في مهب الريح بعدما مني تشلسي بهزيمتين على التوالي في الدوري الممتاز أمام بورنموث على أرضه (0-3) وواتفورد (1-4)، لاسيما أن ابراموفيتش معروف بأنه غير متسامح مع المدربين بصرف النظر عن الألقاب التي سبق لهم تحقيقها مع النادي.
لكن التقارير الصادرة عن وسائل الاعلام البريطانية أشارت الى أن كونتي سيكون بصحبة الفريق عندما يتواجه الاثنين مع وست بروميتش البيون في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الذي يحتل فيه النادي اللندني المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق نقطة فقط أمام جاره توتنهام ومثلها خلف ليفربول الثالث.
وكشفت وسائل الاعلام البريطانية، أن مستقبل كونتي لم يكن مدار بحث في الاجتماع الذي عقد أول من أمس بين عدد من أعضاء مجلس ادارة النادي اللندني الذي خرج من نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة المحلية على يد جاره أرسنال، بينما ما يزال مشاركا في مسابقة الكأس حيث يلتقي مع هال سيتي في 16 شباط (فبراير) في الدور ثمن النهائي.
وتنتظر كونتي ورجاله مهمة صعبة في ثمن نهائي دوري الأبطال في مواجهة برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني، والذي سيحل ضيفا في "ستامفورد بريدج" في 20 شباط (فبراير)، قبل أن يستضيف مباراة الاياب على ملعبه "كامب نو" في 14 آذار (مارس).
ويعتقد بأن مدرب برشلونة السابق لويس انريكه أبرز مرشح لاستلام الاشراف على تشلسي في حال قرر الأخير التخلي عن كونتي العازم على مواصلة مشواره مع الفريق وعدم التقدم باستقالته من المنصب الذي استلمه في صيف 2016، وذلك بحسب وسائل الاعلام المحلية.
ولم يتوان كونتي في الأسابيع القليلة الماضية عن انتقاد ادارة النادي وفلسفتها في سوق الانتقالات، كما أنه أعرب عن امتعاضه منها لأنها لم تصدر أي بيان دعم له عندما وجهت اليه الانتقادات بسبب النتائج المتأرجحة للفريق منذ بداية العام الجديد (حقق فوزا واحدا في الدوري خلال 2018).
وفي ظل الحديث عن امكانية اقالته من منصبه رغم نجاحه في قيادة الفريق إلى لقب الدوري في موسمه الأول معه، كان قلب الدفاع غاري كايهل من المدافعين القلائل عن المدرب الإيطالي، معترفا بأن يجب تحميل المسؤولية للاعبين عن الأداء الذي قدمه الفريق في مباراة الإثنين ضد واتفورد.
وفي حديث لصحيفة "لندن ايفنينغ ستاندارد"، قال كايهيل "مهما كان القرار الذي سيصدر (عن الادارة بشأن كونتي)، يتوجب على اللاعبين تحمل المسؤولية. المدرب قام بعمل مذهل"، مضيفا "الشعور الذي يراودني حاليا هو الأسوأ منذ فترة طويلة. على صعيد الأداء، لم أتعرف على الفريق أو نفسي. كان سيئا للغاية. تشعر بانزعاج كبير عندما تخرج من أداء مماثل".
وتابع "يجب أن نبقى أقوياء. اختبرت هذا الأمر في السابق مع هذا النادي - يجب المحافظة على رباطة جأشنا".
كورتوا: قلبي في مدريد
زاد الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، التكهنات حول احتمال رحيله عن نادي تشلسي والعودة إلى إسبانيا بقوله "قلبي في مدريد"، على الرغم من انه يجري محادثات مع الـ"بلوز" حول تجديد عقده.
ويمتد عقد الدولي البلجيكي (25 عاما) مع تشلسي حتى 2019 وتحدثت تقارير عن احتمال عودته إلى إسبانيا وانضمامه إلى ريال مدريد.
وتحدث كورتوا في مقابلة مع مع مجله "سبورت فووت" البلجيكية عن حبه وتعلقه بمدريد نظرا لتواجد أسرته هناك، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه يجري مفاوضات لتمديد عقده مع النادي الانجليزي. وقال "هناك يعيش طفلي مع أمهما، ودائما ما أتواصل معهم وافتقدهم، وأسافر إلى هناك عندما تتاح لي الفرصة".
وأضاف "حين تتاح لي الفرصة، أحاول العودة إلى مدريد، الوضع ليس سهلا دائما، بالتأكيد قلبي في مدريد. الأمر منطقي ويمكن تفهمه".
وعن احتمال انضمامه لريال مدريد، قال "لو كانوا يريدونني فعليهم التواصل مع تشيلسي وسنري وقتها. المؤكد أنني سأعود لمدريد يوما، أحب البلد، وأحب المدينة، هناك قضيت ثلاثة أعوام (مع أتلتيكو مدريد) وحيث أصبحت يافعا".

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.