وفد من مجلس محافظة العاصمة يزور "الهاشمية"

09-02-2018 12:22 AM شباب وجامعات 659
Image

وفد من مجلس محافظة العاصمة يزور "الهاشمية"

 

 

 

  الزرقاء -الانباط

 زار رئيس لجنة المجتمع المحلي في مجلس محافظة العاصمة عبد الحميد الهباهبة وأعضاء المجلس امس الخميس الجامعة الهاشمية بهدف تعزيز التعاون بين الجامعة والمجلس لخدمة ابناء المجتمع المحلي وللاطلاع على انجازات الجامعة والخدمات المقدمة للطلبة.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني للوفد شرحاً موجزاً عن إنجازات الجامعة ومشاريعها التي نفذتها خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الجامعة الهاشمية تعتبر بيت خبرة ونموذجا للدولة الأردنية، حيث وضعت الجامعة الحلول الناجحة لبعض التحديات كالأمن الوطني والغذائي والمائي والطاقة وغيرها.

وبين ان الجامعة تسير ضمن خطط ورؤى مستقبلية مدروسة حيث استحدثت العديد من الكليات والمراكز الاستراتيجية، وعملت على تعزيز مبدأ الديمقراطية بين طلبتها من خلال إجراء الانتخابات بالقوائم النسبية مع حد العتبة، ولتعزيز أكبر لتمثيل الطلبة في تلك الانتخابات.

وأضاف، ان الجامعة عملت على تمكين المرأة من خلال المشاركة الاكاديمية اذ بلغت نسبة الأكاديميات في مجلس العمداء 50 في المائة، مؤكدا الحرص على تعزيز المشاركة المجتمعية مع كافة أطياف المجتمع المحلي للمساهمة بالارتقاء والنهوض به لأعلى المستويات.

وأشار إلى أن هدف الجامعة يتعدى حدود التعليم والبحث العلمي، ليصل إلى خدمة المجتمع المحلي من خلال إقامة الأيامِ الطبيّةِ التي تقيمُها الجامعةُ في مختلفِ أنحاء المملكة بمساندة كليات الطب والصيدلةِ والتمريضِ، بالإضافة إلى إقامة الدورات التدريبية التعليمية لمناطق البادية الشمالية.

من جهته، أشار الوفد الى أن الجامعة الهاشمية هي من الجامعات الوطنية التي تعد نموذجاً للمؤسسات الوطنية الناجحة، مشيدا بالسمعة الطيبة للجامعة ومخرجاتها الأكاديمية الرصينة والتي تنافس أرقى الجامعات العالمية.

وفي نهاية الزيارة اطلع الوفد على للمشاريع الاستثمارية والتنموية داخل الجامعة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.