العراق يخفض أسعار بيع خام البصرة لآسيا وأوروبا في مارس

09-02-2018 10:53 AM اقتصاد 227
Image

العراق يخفض أسعار بيع خام البصرة لآسيا وأوروبا في مارس

 

سنغافورة -رويترز

أظهرت وثيقة أسعار اطلعت عليها رويترز امس الخميس أن العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في مارس آذار بواقع 35 سنتا عن الشهر السابق إلى متوسط الأسعار المعروضة لخامي سلطنة عمان ودبي منقوصا منه 0.40 دولار للبرميل.

وجرى تسعير خام البصرة الثقيل إلى آسيا في الشهر نفسه إلى متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي منقوصا منه 4.20 دولار للبرميل، بانخفاض 45 سنتا.

وتظهر بيانات رويترز أن أسعار بيع كلا الخامين إلى آسيا في مارس آذار هي الأدنى في ستة أشهر.

كما خفض ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أسعار بيع خام البصرة لأوروبا في مارس آذار.

وبالنسبة لأوروبا، انخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في مارس آذار بواقع 0.95 دولار إلى سعر برنت المؤرخ منقوصا منه 4.10 دولار للبرميل وتراجع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الثقيل إلى سعر برنت المؤرخ منقوصا منه 7.50 دولار للبرميل.

وتحدد سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في الشحنات المتجهة إلى أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية في مارس آذار عند 0.60 دولار للبرميل دون مؤشر أرجوس للخام العالي الكبريت، ليقل السعر عن الشهر السابق. وانخفض سعر بيع خام كركوك إلى الولايات المتحدة عشرة سنتات ليصبح بعلاوة 0.45 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.