كلاسيكو الكرة الاردنية ينتهي بالتعادل الايجابي

09-02-2018 10:13 PM رياضة 238
Image

 الانباط- عمر الزعبي

انتهت قصة كلاسيكو الكرة الاردنية بين الفيصلي والوحدات بالتعادل الايجابي 2 – 2 , في مباراة مثيرة وكبيرة, جمعت قطبي الكرة يوم امس, على ملعب الملك عبدالله الثاني, في اطار الاسبوع 14 من دوري المحترفين.
ورغم التعادل بقي الوحدات في الصدارة برصيد 31, ورفع الفيصلي رصيده الى 23 نقطة.

بدأت المباراة وباحت بكل اسرارها منذ البداية, لم ينتظر لاعبي الفريقين مرور الوقت حتى دخول اجواء اللقاء, سرعان ما فتح اللعب وانطلق المهاجمين مبكراً لتهديد كل منهم مرمى الاخر.
الفيصلي كان حاضراً اكثر في بداية اللقاء, حيث واجه سهولة في الوصول لمرمى عامر شفيع, ليستغل لوكاس عدم الرقابة الدفاعية, ويرتقي لكرة العجالين من علامة الركنية, وليدكها برأسه في شباك شفيع , معلناً الهدف الاول للفيصلي, وموقداً شعلة اللقاء.
استفاقة الوحدات بعد الهدف كانت متأخرة بعض الشيء, واعتمد فقط على الكرات الطويلة, وسرعة يزن ثلجي, الذي كان حلقة الوصل بين الخطوط الخلفية والخطوط الامامية, وفي الدقيقة 18 , احتسب حكم اللقاء ادهم المخادمة ضربة جزاء للوحدات, بعد ان ارتطمت الكرة بيد الرواشدة في منطقة الخطر, لينفذها عبدالله ذيب بنجاح, في شباك ابو ليلى.
هدأت المباراة بعد 20 دقيقة مجنونة ومن المجهود البدني الكبير الذي قدموه اللاعبين, لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بين الفريقين.
في الحصة الثانية يبدو ان تعليمات مدرب الوحدات جمال محمود كانت واضحة على اداء اللاعبين, عندما طلب منهم بضرورة دخول اجواء اللقاء والتركيز الذهني وعدم التسرع.
خط هجوم الفيصلي كان حاضراً بقوة, واستطاع دومنيك ان يعيد الفيصلي الى المقدمة من جديد, بعد تسديدة تابعها من عرضية في الدقيقة 53, ليعقد حسابات الوحدات من جديد.
احتاج الوحدات الى ربع ساعة للعودة الى المباراة, بعدما ارتقى سعيد مرجان براسة, ليدكها بنجاح في شباك ابو ليلى, ليشعل المباراة من جديد.
حضرت الفرص الخطيرة من الجانبين, تالق الحراس وعدم التركيز في اللمسة الاخيرة حرمت كلاهما من الوصول للشباك, واحتسب الحكم ضربة جزاء اخرى للوحدات, فشل في استغلالها يزن ثلجي, عندما تصدى لها ابو ليلى بنجاح, ولينتهي اللقاء بعدها بالتعادل الايجابي, بعد مباراة مثيرة تليق بسمعة الفريقين.

وفي لقاء اخر, تغلب شباب الأردن على مضيفه ذات راس بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب الامير فيصل بالكرك، ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري.
وسجل هدفي الشباب ورد البري دقيقة (38)، وحسين عبيدات دقيقة (70).
وبهذا الفوز رفع شباب الأردن رصيده الى (22 نقطة)، في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد ذات راس عند (15 نقطة).

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.