برشلونه وريال مدريد وازمة الدفاع

09-02-2018 11:21 PM رياضة 523
Image

 مدريد - وكالات

يعاني برشلونة المتصدر وريال مدريد حامل اللقب أزمات دفاعية مختلفة، في الأسبوع 23 من الدوري الإسباني. ويستضيف برشلونة الذي لم يتعرض لأي هزيمة فريق خيتافي يوم غدا حيث يتطلع النادي الكاتالوني للحفاظ على فارق النقاط التسع، التي تفصله عن أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد، ولكن الفريق يعاني في الخط الخلفي.ويقدم برشلونة أداء قويا على المستوى الدفاعي، حيث استقبلت شباكه 11 هدفا فقط خلال 22 مباراة بالدوري الإسباني، ولكن الفرنسي صامويل أومتيتي الذي يعد أحد أفضل مدافعي النادي الكتالوني هذا الموسم، يعاني الإيقاف، فيما تعرض توماس فيرمايلين للإصابة.ورجحت وسائل الإعلام الإسبانية غياب جيرارد بيكيه لنحو شهر بسبب الإصابة في الركبة، لكن المدافع انضم لقائمة الفريق خلال المباراة أمام فالنسيا مساء الخميس، في إياب المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا، وبالتالي قد يكون جاهزا للمشاركة.

ومن المتوقع أن يدفع برشلونة في خط الدفاع أمام خيتافي بالكولومبي ياري مينا القادم حديثا من صفوف بالميراس، والظهير الأيسر لوكاس ديني بجانب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الذي يجيد أيضا اللعب في الدفاع.ونجح خيتافي في تدعيم خط دفاعه عبر ضم ماثيو فلاميني هذا الاسبوع في صفقة انتقال حر.وقال فلاميني مدافع آرسنال الإنجليزي سابقا "لقد تدربت بمفردي لثلاثة أشهر، أنا لائق وافتقد فقط إلى المنافسات".
وأضاف "أنا هنا لمساعدة دفاع الفريق والحفاظ على توازن الفريق، الهدف هو النجاة، وأريد أن يحصد خيتافي النقاط وأن يصعد لأوروبا أيضا".
ويحتل خيتافي المركز 11 ويقدم مسيرة جيدة، لكن الفريق لم يسبق له الفوز على ملعب كامب نو حيث خسر 11 مرة في 15 مباراة بين الفريقين.ولكن الأزمة الدفاعية التي يعاني منها برشلونة قد تشكل الفرصة الأفضل بالنسبة لخيتافي لتحقيق الفوز أخيرا.ويستعيد ريال مدريد جهود سيرجيو راموس ورافاييل فاران من الإصابة، لكن الفريق يعاني من مشاكل دفاعية مختلفة.
وفشل النادي الملكي في الصمود أمام المنافسين هذا الموسم، وفي الجولة الأخيرة فشل في الحفاظ على تقدمه مرتين ليتعادل مع ليفانتي 2 / 2، كما فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات. ويتأخر ريال مدريد حامل اللقب بفارق 19 نقطة عن برشلونة محتلا المركز الرابع، وفقد الأمل في الحفاظ على لقب البطولة.
ويلتقي الريال مساء اليوم مع ضيفه ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع عشر والذي يعاني كثيرا في الموسم الحالي.وبعد خروجه من كأس ملك إسبانيا وتضاؤل آمال الفوز بالدوري، لم يعد هناك أي أمل للريال هذا الموسم سوى من خلال دوري أبطال أوروبا ولكن الفريق سيواجه عقبة صعبة للغاية يوم الأربعاء المقبل، عندما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ16 للبطولة القارية.ويخرج أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني لملاقاة مالاجا اليوم.ويلتقي كذلك فياريال مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس، وليجانيس مع ضيفه إيبار.
ويوم الأحد يلتقي إشبيلية مع جيرونا وسيلتا فيجو مع إسبانيول وفالنسيا مع ليفانتي.وتختتم الجولة  يوم الإثنين بمباراة ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.