أخلاق الكبار

10-02-2018 10:21 PM كتّاب الأنباط 414

أخلاق الكبار

اجمل ما ميز لقاء القمة بين القطبين تلك المواقف الجميلة التي سادت اجواء اللقاء وصبغته بالاطار الاخوي الجميل الذي رافق تصرفات اللاعبين وارتقت الى مستوى الكبار قولا وفعلا ..فتابعنا الاداء ونسينا كل ما يمكن ان يعكر صفو العلاقات المميزة التي تربط بين لاعبي الفيصلي والوحدات.. حيث غابت التصرفات الانفعالية والاحتجاج على قرارات الحكام التي كثيرا ما ساهمت بأفساد أجواء القمة ..وعملت تلك الامور على اخراج المباراة بالصورة المثالية فنيا وسلوكيا .

أتحدث عن اللاعبين عن سلوكهم المثالي.. عن تصرف معالج الفيصلي الراقي مع لاعب الوحدات المصاب ..عن المصافحة الاخوية بين اللاعبين ..عن تقبل قرارات الحكم الذي نجح بأدارة المباراة الى بر الامان رغم القرارات الصعبة والمؤثرة التي اتخذها ..نتحدث عن منظومة جميلة ساهمت فيها جهات عديدة في اتحاد الكرة وقوات الدرك التي استطاع افرادها رغم كل الصعوبات وحساسية اللقاء ..وموقف الفريقين المنافسين على لقب البطولة والجماهير الغفيرة التي زحفت نحو المدرجات منذ ساعات الصباح الباكر ..ان يسيطروا على الموقف بشكل كبير دون حدوث ما يعكر صفو الاجواء المثالية التي سادت خلال واثناء وما بعد اللقاء الكبير ...

يهمنا بالتأكيد الحديث اولا عن السلوك المثالي ..وهنا لا يجب ان تفوتنا تلك الحالات المستغربة التي صدرت عن مدرجات جماهير الفريقين عندما توليا قذف الملعب بزجاجات المياه دون مبرر ...والغريب ان هذا السلوك بدأ مع الدقائق الاولى  من زمن المباراة وتواصل على مراحل ومن بعض المدرجات ..وهو وضع اساء للصورة الجميلة للمباراة وسمعة الفريقين ..لا سيما وان اللقاء حظي بمتابعة تلفزيونية كبيرة من قبل عشاق الفريقين في الاردن والوطن العربي واجزاء من العالم ..!!

صحيح ان المباراة لم ترتق في المستوى الفني ولم تصل الى مستوى وسمعة الفريقين ..تأثرا بموقفهما على سلم الترتيب ..الى جانب ان النتيجة قد تؤثر على موقفهما وعلى خصوصية المنافسة بينهما ..لكن الصحيح ايضا ان خروج اللقاء بالصورة التي تمت يؤكد بأن مباراة القمة التي كثيرا ما سببت الارق للجهات الامنية  وكافة اركان اللعبة من الممكن ان تخرج مثل غيرها بالحب وتصرفات الكبار فعلا .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.