الدغمي : البلدية بصدد انشاء وحدة للشكاوى وموقع إلكتروني اخباري ليكون حلقة الوصل مع المواطن

11-02-2018 07:39 PM المفرق 1108
Image

ورشة عمل حول ( الموازنة التشاركية - صوت المواطن بالأرقام) في المفرق

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

قال مدير وحدة التنمية والاستثمار في بلدية المفرق الكبرى عماد الدغمي " اننا معنيون جميعا بالعمل ضمن التشاركية ما بين المواطن والبلدية للوصول الى النتائج الايجابية والمثمرة وتحديد الاولويات المطلوبة لخدمة المواطنين "

 

واضاف الدغمي خلال افتتاحه ورشة عمل بعنوان ( الموازنة التشاركية - صوت المواطن بالأرقام ) والتي عقدت   بمشاركة رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية وممثلين عن المجتمعات المحلية .

 

وأكد الدغمي اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التشاركية مع المواطنين من خلال الاستماع بشكل مباشر لأبرز احتياجاتهم ومطالبهم وضمن الاولويات لكل حي ومنطقة للمساهمة في وضع ابرز الخدمات والمشاريع الممكن تنفيذها مستقبلا.

 

وبين الدغمي ان البلدية بصدد استحداث وحدة للشكاوى وموقع الكتروني رسميا في البلدية ليكون حلقة الوصل ما بين المواطن والبلدية لسرعة الاستجابة للملاحظات والشكاوى التي تصل الى البلدية والقيام بهذه المهمة على اكمل وجه مشيدا بدور المنظمات الداعمة منها السفارة الاسبانية وصندوق الائتمان الاوروبي ( مدد) على الدعم التي تقدمه لمسيرة عمل البلدية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

 

 المدير المالي في بلدية المفرق موفق المشاقبة اشار بدوره الى  ان مشاركة المواطن في صنع القرار وتحديد الاولويات لمناطقهم من خلال وضع الموازنة المخصصة لأبرز المشاريع والخدمات ضرورة ملحة في تحسين الخدمة وتنفيذ المشاريع العائدة بالفائدة على المواطنين .

 

 ممثلة الوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي الدولي ماريا تارنكوف مديرة مشروع ( قدرة ) اوضحت من جانبها  اهمية مشروع الموازنة التشاركية الذي ينفذ حاليا بالشراكة مع عدة بلديات في المملكة من ضمنها المفرق ويخدم عدة اهداف في قطاع التربية والتعليم ، والتدريب المهني والتماسك الاجتماعي ودعم الحكومات المحلية وينفذ بالتعاون مع ثلاث جهات الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والخبرة الفرنسية والوكالة الاسبانية للتنمية الدولية والصندوق الانتمائي الأوروبي ( مدد) وذلك بهدف المساهمة في تطوير موازنات البلديات المشمولة بهذا المشروع .

 

وعرضت فوائد الورشة والمتمثلة بزيادة وعي المجتمع المحلي والبلديات بكيفية وضع الموازنة التشاركية للبلدية واهميتها وتحديد احتياجات المجتمع المحلي واولوياته لتضمينها في موازنة البلدية واعداد وتطوير البلديات المختارة بناء على الاولويات التي تم تحديدها.

 

وفي ختام الورشة التي  حضرها رئيس فرع الزراعيين في المفرق المهندس فراس الحراحشة ورئيسة قسم الاعلام في البلدية سهام الحوامدة ورئيسة مجلس محلي المفرق مريم الخزاعلة ورئيس مجلس محلي ايدون بكر الحراحشة ورئيس مجلس محلي ثغرة الجب احمد البدارين ورئيسة مجلس محلي ام النعام الغربية عائشة الجرايدة واعضاء المجلس المحلي و البلدي وصفي العمري وفاطمة البدارين  وكوكب الجرايدة ودلال البدارين  عرض فيها عدد من الخبراء ابرز مفاهيم الموازنة التشاركية والمسح الميداني في بلدية المفرق تم تشكيل لجان ومجموعات عمل لمناقشة كافة المقترحات ذات الاولوية لبلدية المفرق// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.