لجنة المجتمع المحلي تبحث مشاكل وسلبيات محافظة اربد  

11-02-2018 08:13 PM اربد 691
Image

 

 

اربد- الانباط- عرين مشاعلة

عقدت لجنة المجتمع المحلي في مجلس محافظة اربد صباح امس لقاء مع عدد من أبناء المجتمع المحلي الذين نقلوا للجنة مجموعة من أبرز المشاكل والسلبيات التي يعاني منها المجتمع المحلي في المحافظة ، والتي انقسمت الى مشاكل مرورية وتصرفات فردية تمارس من قبل بعض المواطنين والتي من شأنها التسبب بمشاكل مرورية اضاقة الى مشاكل التلوث البصري .

وتحدثت الدكتورة كوثر العكور عن بعض التصرفات السلبية التي يمارسها بعض المواطنين والتي تتعلق بالنظافة والاعتداء على الشوارع والطرق العامة داعية مجلس المحافظة ممثلاً بلجنة المجتمع المحلي إلى ضرورة التعاون من أجل إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل والتوصية بتفعيل القوانين بحق كل من يعتدي ويسيء إلى المجتمع .

من جانبها دعت الدكتورة خولة القدومي إلى ضرورة إيجاد طرق جديدة للحد من مشاكل النظافة والنفايات كاستخدام الأكياس الورقية بدلاً من البلاستيكية ، داعية إلى ضرورة إيجاد مساحات آمنة للأطفال يمارس فيها الاطفال نشاطاتهم المختلفة للحد من حوادث السير المختلفة .

وتحدثت الدكتورة عن ضرورة إيجاد طرق جديدة بالتعامل مع هذه المشاكل وتحديدا مشاكل النظافة كفصل النفايات وإعادة تدويرها لمساهمة هذه الطرق في ايجاد موارد دخل جديدة للبلديات و تقليل كلفة معالجة النفايات والتخلص منها .

من جانبه أكد رئيس لجنة المجتمع المحلي قاسم الصمادي إلى أن الملاحظات التي ذكرت تحمل اهمية كبيرة ، مؤكدا أن المجلس وعن طريق لجنة المجتمع المحلي دأب منذ وجوده على العمل على حل مختلف المشاكل التي يعاني منها المجتمع ، مشددا على أن المجلس سيتعامل مع كامل الملاحظات بمنتهى الجدية وسيخاطب الجهات المختلفة لايجاد الحلول المناسبة لذلك .

يذكر أن هذه اللقاءات تأتي كجزء من خطة التواصل مع المجتمع المحلي للاطلاع على مختلف المشاكل والسلبيات التي يعاني منها المجتمع ، تحقيقاً لاهداف هذه اللجنة التي تعد إحدى لجان المجلس الدائمة التي تهتم بالمجتمع المحلي وقضاياه المختلفة//.

                                                                                                          

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.