المحترفين ..  قوة ضاربة في تسجيل الاهداف

12-02-2018 07:52 PM رياضة 803
Image

 

عمان – الانباط – محمد الهنداوي

 

 

شكل المحترفين الاجانب قوة ضاربة للاندية الاردنية على مستوى البطولات المحلية من ناحية التسجيل وصناعة الاهداف ، وربما هذا التألق للمحترفين سيكون عبئ على اللاعب الاردني حيث يغيب عن الاندية الاردنية المهاجم المحلي الهداف ، وتلجاً جميع الفرق لدعم الخطوط الامامية بالمحترفين لضمان سجل تهديف عالي طيلة الموسم ، ومن ابرز الاندية المعتمدة بتسجيل الاهداف على المحترفين الاجانب الفيصلي والجزيرة والرمثا اضافة للمنشية والاهلي .

ويعاني لاعبي الاندية بفرق الشباب والفئات العمرية من عدم المشاركة مع الفريق الاول نظراً لتواجد المحترفين وحجز اماكن اساسية على حساب اللاعب المحلي ، وطالبت الجماهير باعطاء الفرصة للاعبين الصغار بالسن بالمشاركة لكسب الخبرة تحضيراً للمواسم المقبلة او البطولات الخارجية ، خصوصا عندما يأخذ المحترف مكان اساسي دون تقديم المطلوب ، وهناك سخط جماهيري على بعض المحترفين ولوم على الادارات في اختيار اللاعب الاجنبي الذي لم يقدم المستوى الاحترافي في الملعب .

الفيصلي يعتمد بشكل كبير على المحترف البولندي لوكاس سيمون الذي يمتلك 9 اهداف ، ويعتبر محبوب الجماهير بالاونة الاخيرة نظراً لتسجيله الاهداف خصوصا في مرحلة الاياب حيث سجل اللاعب في كافة المباريات التي خاضها الفريق والتي كانت مع اندية اليرموك والجزيرة و الوحدات .

وبالعودة للموسم الماضي اعتمد الفريق على الليبي اكرم الزوي الذي انهى الموسم متربعاً على صدارة هدافي الفريق ووصيف هدافي الدوري 9 اهداف ، علماً ان انضمامه للفريق بالميركاتو الشتوي من الموسم الماضي ، رغم المدة القصيرة للاعب لكن استطاع ان يمتلك قلوب العشاق باهدافه الحاسمة .

الجزيرة هو الاخر يعتمد بشكل كبير على المحترفين في تسجيل وصناعة الاهداف ، حيث يحل السوري عدي جفال بصدارة الفريق 7 اهداف يليه مواطنه شادي الحموي 5 اهداف ، واستطاعت ادارة النادي ان تقنع هداف الدوري بالموسم المنصرم 14 هدف السوري مارديك مارديكيان بالعودة للفريق ، وتوصف الادارة اللاعب بالمهاجم القناص والذي من شانه التسجيل وصنع الفارق بكافة المباريات .

نادي الرمثا استفاد من اللاعبين الاجانب حيث السوري احمد الدوني سجل 7 اهداف وبنفس العدد من الاهداف العراقي محمد جبار شوكان ، وبالنظر الى منشية بني حسن يتواجد بصفوفه الايفواري مايكل ويعتبر هداف الفريق  8 اهداف حيث استطاع تسجيل خمسة اهداف في مباراة واحدة . ويجب ذكر هداف الدوري برصيد 10 اهداف لاعب الاهلي الفلسطيني محمود وادي الذي اصبح مطلب لعدة اندية محلية .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.