سباق سرعة ينتظر سلاح زيدان لإيقاف نيمار

13-02-2018 03:07 PM رياضة 207
Image

الانباط - تتجه الأنظار إلى ملعب سانتياجو برنابيو، غدًا الأربعاء، حيث تقام مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

يدخل الفريق الملكي اللقاء بدون الظهير الأيمن داني كارفاخال، الذي تعرض للإيقاف من قبل الاتحاد الأوروبي، بسبب تعمده الحصول على البطاقة الصفراء، لتزداد فرصة ناتشو في دخول التشكيلة الأساسية، ليصطدم بمهمة صعبة وهي إيقاف النجم البرازيلي نيمار.

ويعتبر ناتشو الأقرب لتعويض كارفاخال، خاصة أن عامل الخبرة يرجح كفته في خيارات زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، على حساب المدافع المغربي الشاب أشرف حكيمي، الذي ابتعد تدريجيًا عن التشكيلة الأساسية في الأسابيع الأخيرة.

أكمل ناتشو موسمه الـ 11 داخل جدران ريال مدريد، كما أنه يبلغ 28 عامًا، إلا أن معدل مشاركاته بالنسبة لتواجده في تلك الفترة لا يعد كبيرًا، حيث شارك في 146 مباراة بجميع المسابقات، منها 24 مباراة فقط في دوري الأبطال.

ويعد الموسم الماضي من أفضل مواسم ناتشو مع ريال مدريد، إذ اعتمد عليه زيدان في العديد من اللقاءات الصعبة، من بينها الدفع به في لقائي بايرن ميونخ في دور الثمانية من البطولة بعد إصابة رافائيل فاران، حيث ساهم بشكل كبير في إيقاف خطورة الثنائي توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي.

كما شارك في 45 دقيقة في ذهاب نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد، قبل أن يخرج مصابًا، في المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية دون رد.

ونقلت صحيفة "ماركا" تصريحات تياجو سيلفا قائد باريس سان جيرمان للصحافة البرازيلية، وأشار فيها إلى أن نيمار يعيش فترة جيدة، ولكن إذا كان هناك من يستطيع إيقافه سيكون ناتشو، كونه لاعبًا سريعًا.

وسيكون أمام نيمار مهمتين أساسيتين، الأولى هو تحقيق الفوز على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، والثانية تقديم أداء جيد والعبور للدور التالي لإثبات أنه اللاعب الأفضل في العالم.

وطبقًا لحديث سيلفا، أبرزت الصحيفة أن معدل سرعة ناتشو هو 34.6 كم/ساعة، في حين يأتي معدل نيمار 34.8 كم/ساعة، مما قد يضع المدافع الإسباني أمام فرصة لدخول التاريخ من الباب الكبير، إذا استطاع إيقاف خطورة نجم باريس والعبور بريال مدريد لربع النهائي.
 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.