مذكرة طرح الثقة بالحكومة أمام النواب الأحد

13-02-2018 08:44 PM برلمان 1348
Image

اختبار للخسائر إذا بقيت الحكومة في الدوار الرابع

 

الانباط ــ وليد حسني

 

أعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن تخصيص جلسة يوم الأحد المقبل لمناقشة المذكرة النيابية التي وقعها 22 نائبا مطالبين فيها بطرح الثقة بالحكومة.

وقال الطراونة في جلسة مجلس النواب التي عقدها صباح امس إن جلسة الأحد المقبل ستخصص حصرا لمذكرة حجب الثقة عن الحكومة في حال استطاع المجلس انهاء مناقشة مشروع قانون الطاقة.

وكان المجلس قد انهى مناقشة مشروع قانون الطاقة في جلسته الصباحية أمس بعد ان اعلنت كتلة الإصلاح النيابية على لسان رئيسها د. عبد الله العكايلة سحب جميع مقترحات اعضاء كتلته ( 14 نائبا ) على قانون الطاقة الذي قضى المجلس ثلاث جلسات متواصلة في مناقشته.

وكان الرئيس الطراونة قد نفى في جلسة الأحد الماضي أن تكون رئاسة المجلس وراء تأجيل طرح مذكرة حجب الثقة عن الحكومة وإنما جاء التأخير بسبب عدم انهاء المجلس لمناقشة جدول اعمال الجلسة.

ووفقا للمعطيات فان مجلس النواب لن يوافق على طرح الثقة بالحكومة إذا وصل الأمر للتصويت، أو في حال نجح رئيس المجلس بتامين النصاب القانوني لانعقاد الجلسة، أو إذا بقيت الحكومة في الدوار الرابع ولم تقدم استقالتها قبل الأحد المقبل.

وفي ختام الجلسة اعلن النائب محمد الرياطي اعتذاره من لجنة فلسطين ومن مجلس النواب عما تم تفسيره خطأ ــ على حد قوله ــ معربا عن اسفه واعتذاره وداعيا لجنة فلسطين النيابية وباقي اعضاء المجلس لزيارة العقبة.

وجاء اعتذار النائب الرياطي بعد ان تقدم أكثر من نائب بشكاوى ضد النائب الرياطي أحاله المجلس بسببها الى لجنة السلوك والنظام النيابي.//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.