أمطار غزيرة في وسط وشمال المملكة

17-02-2018 09:24 PM محليات 860
Image

 

عمان - الأنباط

تستمر الأجواء اليوم لتكون باردة وغائمة وماطرة بين الحين والاخر في أجزاء واسعة من المملكة، ويتوقع ان تكون الامطار خلال ساعات الصباح غزيرة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50-60 كلم/ساعة، ومع ساعات العصر يميل الجو تدريجياً الى الاستقرار وتتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول وتخف سرعة الرياح، وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الضباب في معظم مناطق المملكة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلا يوم غد الاثنين وتكون الاجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية، ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، ويتوقع خلال الليل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتأثرت المملكة أمس السبت بكتلة هوائية باردة تؤدي الى حالة من عدم الاستقرار الجوي، وانخفاض ملموس على الحرارة، وسادت أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، مع هطول زخات متقطعة من المطر بمختلف مناطق المملكة، صحبها البرق والرعد وسقوط زخات من البرد.

كما وتأثرت المملكة خلال الليل بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شرق سوريا، وتكاثرت كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتساقطت زخات من المطر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، وامتدت لتشمل معظم مناطق المملكة.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية قد توقعت تكون الهطولات غزيرة على فترات وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وأن تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها الـ 60كلم/ساعة في بعض المناطق.

وتوقعت أيضا أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان أمس، بين 12- 7 درجات مئوية والمناطق الشمالية 11- 7 والمناطق الجنوبية 10- 6.

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.