ورشة لتحديد احتياجات منطقة ام النعام الشرقية

18-02-2018 10:02 PM المفرق 268
Image

المشاركون يؤكدون اهمية استحداث وحدة للشكاوي في المفرق. 

 

المفرق الأنباط يوسف المشاقبة

 

نظمت بلدية المفرق ورشة تشاورية حول الية ومميزات استحداث الوحدة وطريقة عمل التطبيق فــــي منطقة ام النعام الشرقيـــة التابعة لبلديـــة المفـــــرق بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتعاون الدولي للمشاركة المجتمعية ( مشروع البلدي التجريبي) وذلك بهدف تلمس احتياجات وتحديد الاولويات لتحقيق المشاركة المجتمعية في المشاركة لتلبية احتياجاتهم وفق الامكانيات المتوفرة وبحضور رئيس المجلس واعضاء المجلس ورئيس قسم الاعــــلام سهام الحوامــــدة ورانيا عليمات من البلدية .

رئيس المجلس المحلي مفلح العرقان رحب بالحضور من المجتمع المجلي للمشاركة فــــي هذة القاء

واشار العرقان الى ان خطة مجلس المنطقة لسنة 2018 تركز على تنفيذ العديد من الخدمات منها خلطة اسفلتية للشوارع وتصريف المياة ،و تصوير المقبرة وتركيب الانارة في المقبرة اضافة بناء الى المنطقة لتوسعتة ،وعمل ملعب سداسي وعمل مكتبة لاطفال ومظلات اسمنتية وبناء ديوان في المنطقة تابعة للبلدية و باسعار رمزية وعمل اجتماعات وتركيب لمبات لد لانارة الشوارع البلدة .

واشار العرقان على موازنة البلدية 15 مليون بدون عجز لاول مرة في تاريخ بلدية المفرق الكبرى منذ تاسيسة تصل الموازنة لهذا المبلغ مما يتيح المجال لاقامة المشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية موضحا ان المجلس البلدي الحالي يعمل بجهد مع رئيس البلدية للنهوض بالمدينة من جميع النواحي .

واكد مدير التنفيذي للبرنامج للمشاركة المجتمعية اسامة طلفاح اهمية الاحتماعات ما بين البلدية واعضاء المجالس وبلدية المفرق مشكورين لدعمهم المتواصل لتنظيم هذة الاجتماعات باعتبارها مبادرة مميزة واشار الى استحداث وحدة الشكاوي في البلدية واهمية في زيادة التواصل من خلال عدد من الادوات غير الخط الساخن او تقديم شكوى تم استحداث تطبيق جديد عبر الهواتف النقالة من خلال استقبال الشكوى .

واضاف مستشار البرنامج يزن شديفات ان عمل ماسسة لوحدة الشكاوي لمعرفة اراء المواطنين في افضل طريقة واداة للمواطنين للتواصل ما بين البلدية والمواطنين وتطوير دليل الاجرائى لوحدة الشكاوي واكد على اهمية هذه اللقاءات المستمرة لانها تساهم في تحديد الاولويات المنطقة والاستماع لاراء واقتراحات لتعزيز ثقة المواطن في البلدية

مدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي اكد اهمية مشاركة المواطنين في تحديد اولويات احتياجاتهم لتعود بالفائدة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمنطقة. واضاف الدغمي على اهميه اللقاءات والورشات مع المجتمع المحلي لزيادة التواصل لتقديم افضل الخدمات واكد الدغمي على جهود الرئيس واعضاء المجالس على تحقيق مطالب واحتياجات للموطنين ضمن خطة البلدية .

واكدد الدغمي على اهمية استحداث قسم الشكاوي في البلدية لتقديم الخدمات بالسرعة الممكنة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين وزيادة التواصل بين البلدية والمواطنين .

رئيسة قسم الإعلام سهام الحوامدة اوضحت من جانبها بانه وفق رؤية البلدية وتوجيهات من رئيس البلدية والمجلس جاء استحداث وحدة الشكاوي لزيادة للتواصل مع المواطنين تتضمن وحدة الشكاوي تطبيق على الهواتف الذكية يعمم على المناطق التابعه لها ويتميز هذا التطبيق بانه سهل وبسيط يستطيع اي مواطن استخدامة في ارسال ا ي شكوى او اقتراح لتصل الى القسم المسؤول وتتم متابعتها لحلها وفق الامكانيات المتوفرة

وفي نهاية الورشة تم مناقشة عدد من الامور من قبل المواطنين وطرح قضايا وهموم منطقتهم لعرضها على المجلس لتلبية احتياجاتهم .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.