مجلس النواب يجدد الثقة بالحكومة بـ 67 صوتا

18-02-2018 11:21 PM برلمان 1570
Image

49  نائبا يحجبون الثقة و4 يمتنعون و9 يغيبون

 الملقي للنواب : لن نؤجل قراراتنا ولن نسوف وسنرد عليكم الاسبوع المقبل

 

الانباط ــ وليد حسني

 

منح مجلس النواب الحكومة ثقة جديدة في الجلسة التي عقدها المجلس عصر أمس بعد ان صوت بالثقة 67 نائبا، وحجب الثقة عنها 49 نائبا وامتنع عن التصويت 4 نواب وغاب عن الجلسة 8 نواب.

وأسدل المجلس أمس الستار على مذكرة طرح الثقة بالحكومة التي وقعها 22 نائبا.

وبدا واضحا ان مجلس النواب كان في سباق مع نفسه لمنح الثقة بالحكومة، وهو ما دفع برئيس الوزراء لمخاطبة المجلس عقب التصويت بالتاكيد على ان الحكومة لن تؤجل قراراتها.

وشكر رئيس الوزراء د. هاني الملقي النواب الذين صوتوا معه او ضده قائلا في ختام التصويت"انتهز هذه المناسبة لأتوجه  بالشكر لجميع اعضاء المجلس لما أبدوه من ثقة وحجب وامتناع"

واكد على ان الحكومة"لن تؤجل قرارات وستسعى لحماية الوطن ولن تسوف لان الواجب علينا ان نحمي المواطنين والوطن في ظل الراية الهاشمية الخفاقة ونحن لا نبحث عن الشعبية وانما نبحث عن عزة هذا الوطن".

وختم الرئيس الملقي قائلا"انا منفتح عليكم جميعا سواء من صوت معي ومن صوت ضدي وسوف نسير معا نحو عزة هذا الوطن تحت الراية الهاشمية ".

وكان رئيس الوزراء قد اكد في مستهل الجلسة على ان الحكومة قد تسلمت بعد اقرار الموازنة توصيات اللجنة المالية للمجلس وتعمل الان على دراستها والتشاور معكم فيها وستقوم الحكومة بتقديم ردود على هذه التوصيات في الاسبوع القادم اذا حازت على ثقتكم ".

وقد منح الثقة للحكومة كل من النواب عبد الرحمن العوايشة، محمد البرايسة، همر قراقيش، عزيز العبيدي، خميس عطية، احمد الصفدي، خير ابو صعيليك، احمد هميسات، رمضان الحنيطي، نصار القيسي، احمد اللوزي، حسن العجارمة، بركات العبادي، رياض العزام ، راشد الشوحة، عبد المنعم العويدات، ابراهيم بني هاني، نضال الطعاني، جودت الدرابسة، خالد ابو حسان، فواز الزعبي، وائل رزوق، مصطفى الخصاونة، يوسف الجراح، عيسى الخشاشنة،، مجحم الصقور، ماجد قويسم، خالد البكار، محمد الزعبي، فوزي الطعيمة، فضية الديات، محمود العدوان، رجا الصرايرة، محمود نعيمات، رنده الشعار، عبد الله القرامسة، ابراهيم البدور، خالد الفناطسة، قصي الدميسي، فيصل الاعور، مرزوق الدعجة، حمود الزواهرة، موسى الزواهرة، نواف الزيود، علي الخلايلة، عبد الكريم الدغمي، مفلح الخزاعلة، شعيب شديفات، حسين القيسي، عبد القادر الازايدة، عدنان ابو ركبة، زيد الشوابكة، عقلة الزبون، محمد العياصرة، كمال الزغول، وصفي حداد، مازن القاضي، صوان الشرفات، حابس الفايز، محمد الحويطات، عواد الزوايدة، انتصار حجازي، هيا المفلح، ابتسام النوافلة، ريم ابو دلبوح، انصاف الخوالدة، شاهة العمراين.

وحجب الثقة كل من النواب اندريه حواري، خليل عطية، موسى هنطش، عبد الله العكايلة، يحيى السعود، عبد المحسيري، قيس زيادين، خالد رمضان، صالح العرموطي، منصور مراد، احمد الرقب، فضيل النهار المناصير، تامر بينو، مصطفى العساف، عبد الله عبيدات،  حسني الشياب، ابراهيم القرعان، معتز ابو رمان، جمال قموه، مصطفى ياغي، ابراهيم ابو السيد، خالد الحياري، هيثم الزيادين، مصلح الطراونة، صداح الحباشنة، صباح الشعار، محمد الفلحات، طارق خوري، محمد الظهراوي، محمد نوح القضاة، سعود ابو محفوظ، نبيل الشيشاني، غازي الهواملة، نبيل الغيشان، محمد هديب، هدى العتوم، صفاء المومني، احمد الفريحات، محمد الرياطي، حازم المجالي، ابراهيم ابو العز، حابس الشبيب، سليمان الزبن، ديمة طهبوب، حياة المسيمي، مرام الحيصة، عليا ابو هليل، زينب الزبيد، ورسمية الكعابنة.

وقد امتنع عن التصويت كل من النواب عبد الله زريقات، محمود الفراهيد، منال الضمور، ووفاء بني مصطفى.

وغاب عن الجلسة 9 نواب هم علي الحجاحجه ،محمود الطيطي، محمد العتايقة، رائد الخزاعلة، حسن السعود، محاسن الشرعة، نواف نعيمات، منتهى البعول، موسى الوحش، ولم يصوت رئيس المجلس عاطف الطراونة.

يشار الى ان حكومة الملقي قد حصلت على ثقة 84 نائبا في جلسة التصويت على الثقة التي عقدها المجلس في شهر تشرين ثاني 2016، وحجب الثقة عنها 40 نائبا، وامتنع عن التصويت 4 نواب، وتغيب عن الجلسة نائبان.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.