"النواب" يرفض إلغاء صندوق دعم الرياضة

20-02-2018 09:42 PM برلمان 636
Image

احال عدة مشاريع قوانين للجانه المختصة

"النواب" يرفض إلغاء صندوق دعم الرياضة

 

الانباط ــ وليد حسني

 

دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أعضاء المجلس لإحترام خصوصية جلسات المجلس وعدم مغادرة القبة بدون إذن مسبق مهددا برفع الجلسة إن لم يتوافر النصاب القانوني للجلسة التي عقدها المجلس صباحيوم امس الثلاثاء.

وقال الطراونه للناوب أثناء انعقاد الجلسة"يجب ان نحترم نظامنا الداخلي ويجب ان لا اكون حارسا أو بوابا على النصاب وفي حال لم يتوافر النصاب القانوني سارفع الجلسة، واتمنى على المجلس الموقر احترام خصوصية الجلسة وان لا تكون هناك مغادرة بدون اذن مسبق".

وفي الوقت الذي أقر المجلس فيه مشروع قانون معدل لقانون المجلس الأعلى للشباب لسنة 2017  ورفضه التعديل الحكومي بالغاء صندوق دعم الرياضة، فقد منح صفة الاستعجال لمشروعي قانون وضع الأموال المنقولة تأميناً للدين لسنة 2014 الموجود لدى المجلس وقد نوقش سابقا ثم اعيد الى اللجنة بسبب الخلاف على بعض مواده، ومشروع قانون معدل لقانون الجمارك لسنة 2017 الذي احاله الى لجنة مشتركة بين القانونية والاقتصادية.

واحال المجلس ثلاثة مشاريع اتفاقيات بين الاردن وجمهورية كازاخستان الى اللجنة القانونية وهي مشروع قانون التصديق على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية كازاخستان لسنة 2018 الى اللجنة القانونية، ومشروع قانون التصديق على اتفاقية تسليم الأشخاص بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية كازاخستان لسنة 2018 ، ومشروع قانون التصديق على اتفاقية نقل الأشخاص المحكوم عليهم بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية كازاخستان لسنة 2018.

واحال المجلس الى لجنة الطاقة مشروع قانون الكهرباء لسنة 2018، كما أحال مشروع القانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2018 الى اللجنة القانونية، وأحال مشروع قانون معدل لقانون اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لسنة 2018  الى لجنة التربية.

ووافق المجلس على صيغة المذكرة النيابية رقم (8) تاريخ 20/12/2017 التي وقعها 76 نائبا واحالتها الى المحكمة الدستورية والمتضمنة الطلب من المحكمة الدستورية بيان مدى تعارض المادة (15) من قانون استقلال القضاء مع المواد (97،98،128) من الدستور  التي تولت اللجنة القانونية صياغتها.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.