القيام : حماية الاستثمار والمستثمرين من اولوياتنا لتوفير البيئة الامنة

21-02-2018 11:55 PM المفرق 400
Image

محافظ المفرق يزور منطقة المفرق التنموية   

 المفرق – الانباط - يوسف المشاقبة  

أكد محافظ المفرق حسن القيام ان حماية الاستثمار والمستثمرين في المنطقة اولوية كبيرة وترجمة للتوجيهات الملكية السامية  لحماية الاستثمار وتوفير البيئة الآمنة والجاذبة للمستثمرين التي من شأنها جذب الاستثمارات للمنطقة وتوفير فرص عمل لابناء الوطن وأبناء المحافظة على وجه الخصوص .

 

واضاف خلال اللقاء الذي حضره نائب المحافظ غالب السليمات وقائد لواء الصحراء الخاص العقيد باسل الحويطات  في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية ان المنطقة تشهد نجاحات كبيرة من خلال حجم الاستثمارات المتواجدة حاليا وحجم رأس المال المستثمر وفرص العمل التي وفرتها لابناء المنطقة داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لجلب استثمارات جديده للمناطق  تساهم في تشغيل اكبر عدد من الباحثين عن العمل من خلال تدريبهم وتأهيلهم للصناعات الموجوده في المنطقة .

 

واضح القيام ان من واجبنا التسهيل على المستثمرين وحماية استثماراتهم مؤكدا على ضرورة تواصل القائمين على المنطقة مع كافة الجهات المعنية  لتذليل كل العقوبات والمشاكل التي تواجه العمل والمستثمرين في المنطقة .

 

مدير شركة تطوير المفرق المهندس نايف البخيت  بين بدوره نشأة المنطقة منذ عام 2006 التي جاءت بمبادرة ملكية بهدف توزيع المكتسبات الاقتصادية على مختلف محافظات المملكة  خصوصا المناطق التي تشهد نسبة بطالة عالية  وبين الاستثمارات القائمة حاليا والتطورات التي طرأت على المنطقة في كافة الجوانب.

 

واشار البخيت الى ان المنطقة تتكون من اربعة قطاعات رئيسية صناعية ،المنطقة اللوجستية والميناء البري،الخدمات اسكانية  والتجارية ،الطاقة موضحا أن المنطقة تحتوي على بنية تحتية متكاملة مهيأة للاستثمار في كافة  المجالات.

 

وبين البخيت ان المنطقة المخصصة للصناعات استقطبت لغاية الان  41  مصنعا  بحجم استثمار يقدر بـ 237 مليون دينار أردني وفرت أكثر من 970 فرصة عمل معظمها لابناء المنطقة مؤكدا ان الشركة تعمل من خلال التعاون مع كافة الجهات خصوصا هيئة الاستثمار على رفع سوية المنطقة في كافة الجوانب  والترويج وجلب الاستثمارات والمستثمرين من خلال الإعفاءات الموجوده في المنطقة للمستثمرين.

 

وأكد قائد لواء الصحراء العقيد باسل الحويطات خلال اللقاء على اهمية حماية الاستثمار والمستثمرين بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وقيادة الجهاز  في كل المناطق التنموية والصناعية مبينا انه يوجد وحدة في المنطقة لواجب حماية المستثمرين وكافة مرافق المنطقة  وهناك تواصل مع شركة تطوير المفرق والمستثمرين في المنطقة من أجل إزالة كل المشاكل والعقبات.

 

وقام المحافظ يرافقه مدير شركة تطوير المفرق بجولة تفقدية على عدد من المصانع والمنشآت في المنطقة.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.