تخفيض معدل القبول بالجامعات الحكومية إلى 60%

22-02-2018 03:52 AM محليات 1363
Image

حصر القرار بجامعات وتخصصات محددة

 عمان-الانباط-فرح شلباية

وافق مجلس التعليم العالي على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات 60% - 64,9% في شهادة الثانوية العامة للدورة الشتوية 2018 ،أو ما يعادلها على برنامج البكالوريوس الموازي فقط في بعض الجامعات الحكومية الرسمية.

وحصر المجلس في القرار كلا من جامعة مؤتة وجامعة آل البيت وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية وجامعة البلقاء في الكليات التابعة لها "كلية الشوبك،كلية الكرك، كلية العقبة" ،أضافة إلى الجامعة الأردنية فرع العقبة.

وبين المجلس أن التخصصات المشمولة في القرار هي التخصصات الشاغرة والتي معدل القبول فيها 65% ووفق الطاقة الاستيعابية،وبما لا يزيد عن 30% من عدد المقبولين في التخصصات الراكدة والمشبعة،وسيطبق هذا القرار على الفصل الدراسي الجامعي  الثاني للعام 2017/2018.

يذكر  أن هذه ليست المرة الأولى التي يسمح  فيها مجلس التعليم العالي لمن حققوا دون معدل الـ65% وهو الحد الأدني للقبول الجامعي في الجامعة الرسمية الاردنية،بالتقديم بطلبات قبول لبعض الجامعات الحكومية، وجاء مثل هذا القرار لغايات تشجيع الطلبة بالالتحاق في جامعة الأطراف.

من جهة أخرى،نال قرار مجلس التعليم العالي ترحيبا بين الطلبة فيما انتقده البعض الاخر،قائلين أنهم لن يستفيدوا منه وذلك لبعد الجامعات التي شملها القرار.//

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.