الشريدة : نتطلع الى توفير 3 الاف فرصة عمل خلال عام 2018

22-02-2018 03:53 AM العقبة 424
Image

سلطة العقبة توقع مع البلقاء التطبيقية اتفاقية تدريب وتأهيل شباب لمهن فندقية

 

 

 

العقبة - الانباط

 

واصلت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترجمة خطتها لتدريب وتأهيل ابناء العقبة لسوق العمل بتوقيع مذكرة تفاهم مشترك مع جامعة البلقاء التطبيقية امس.

واعرب رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة خلال رعايته حفل التوقيع ان تتمكن السلطة من توفير 3 الاف فرصة عمل خلال العام الحالي من خلال مديرية التشغيل والتدريب التابعة لها.

وتفاءل الشريدة بامكانية تحقيق هذا الرقم بعد نجاح مديرية التشغيل والتدريب في سلطة العقبة الخاصة من توفير ما يزيد عن 1600 فرصة عمل لابناء المجتمع المحلي خلال عام 2017.

وتهدف المذكرة التي وقعها عن السلطة نائب رئيس مجلس المفوضين د. عماد حجازين  وعن الجامعة نائب الرئيس للشؤون التعليمية الدكتور عبدالناصر الزيود  الى تدريب عدد من ابناء المجتمع المحلي على مختلف المهن الفندقية في مجال ادارة الشراب والطعام وادارة الغرف .

وتتولى السلطة بموجب مذكرة التفاهم التي حضر توقيعها عميد كلية العقبة الجامعية الدكتور بندر ابو تايه، دفع مستحقات مالية عن كل دورة تدريبية  وتزويد الجامعة  بقوائم تتضمن اسماء من تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالتدريب في حين تقوم الجامعة بدراسة  مدى ملاءمة كل متقدم للبرنامج التدريبي  من خلال الية عمل تشتمل على مقابلات وامتحانات وورش عمل متخصصة وتوفير اماكن التدريب المناسبة  المجهزة بكافة الوسائل التدريبية  والمعدات اللازمة لذلك وتوفير مدربين من اصحاب الكفاءة العالية وفقا لمعايير المهنة واصدار الشهادات من الجامعة وتصديقها من وزارة التعليم العالي .

وقال الشريدة ان وجود جامعة البلقاء في العقبة يعتبر مهما للسلطة الخاصة وللمجتمع المحلي لدورها المميز في مجال تطوير الموارد البشرية وتلبية احتياجات السوق المحلي من المهن التخصصية المختلفة وتعتبر مكملة لدور السلطة في تنفيذ خطتها الرامية الى تشغيل الاردنيين في فرص العمل المتاحة في السوق المحلي بعد تاهيلهم وتطوير مهاراتهم بما يمكنهم من اشغال فرص العمل المتاحة بمهنية عالية وكفاءة في الاداء .

واشاد الشريدة بالدور المهم الذي تقوم به مديرية التشغيل والتدريب في سلطة العقبة الخاصة والتي استطاعت  خلال عام من انشائها توفير ما يزيد على 1600 فرصة وظيفية لابناء المجتمع المحلي في العقبة.

ويتطلع رئيس سلطة العقبة الخاصة الى مضاعفة هذه الارقام خلال العام الحالي لتصل الى ما يزيد على 3 الاف فرصة عمل في القطاع الخاص الذي يحتاج الى مهن مختلفة ومتخصصة يعمل على تدريبها حاليا .

واضاف "  ان الحاجة الفعلية لهذه التخصصات حاليا في العقبة وخلال الاشهر القليلة القادمة تعتبر حاجة ملحة حيث ان الفنادق التي سيتم افتتاحها خلال هذا العام تحتاج الى ما يزيد على 1200 فرصة عمل مختلفة في المجال الفندقي  وان المتوفر منها في السوق حاليا قليل ويحتاج الى مزيد من التدريب على مهارات متعددة يتطلبها سوق العمل الواعد  .

من جانبه اكد الزيود ان جامعة البلقاء ليست معنية فقط بالتعليم العالي ولكنها معنية ايضا وضمن مسؤوليتها المجتمعية في رفد سوق العمل المتخصص بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة والقادرة على التميز في الاداء وهي تعمل في كافة محافظات المملكة ومن خلال فروعها المنتشرة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية في مجال التشغيل والتدريب .

ونوه الى ان الجامعة تسعى ليس للتشاركية فقط مع مختلف مؤسسات الدولة ولكن للتكاملية في الاداء والتدريب والتطوير  خدمة للاقتصاد الوطني وتنفيذا لفلسفة وجودها وتخصصها في التدريب المهني بمختلف انواعه لرفد المؤسسات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص بما تحتاجه من وظائف ومهن .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.