أوقاف العقبة تعمم على الأئمة بالجهات المخولة بجمع التبرعات

22-02-2018 03:57 AM العقبة 349
Image

بعد كتاب أقرته الوزارة لمديريات المملكة

العقبة – طلال الكباريتي

 

عممت مديرية أوقاف العقبة على أئمة مساجد المدينة مؤخرا على أن لجنتي الإعمار والزكاة الجهتان المتكفلتان حصرا بجمع التبرعات في المساجد وفق أوراق معتمدة رسميا .

وجاء ذلك خلال اجتماع ترأسه مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات، مع موظفين في الاوقاف في مسجد الشريف الحسين بن علي، بخصوص تنظيم جمع التبرعات في المساجد .

وقال مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات أن هذا التعميم الذي أقرته الوزارة، أسوة بباقي مديريات المملكة، لتنظيم جمع التبرعات من المحسنين في كافة مساجد المملكة، ولضبط أي جهة غير رسمية أو مشبوهة بهذا الخصوص.

وأوضح الشيخ الحميمات للأنباط أن أبرز الشروط السماح لهاتين اللجنتين لجمع التبرعات في المساجد، أن يكون لديها دفتر سندات قبض معتمد رسميا وتصريح بهذا الخصوص صادر من إحدى مديريات أوقاف المملكة .

وذكر الشيخ الحميمات أن المديرية يقع على عاتقها الاطلاع على الأوراق الرسمية لهذه اللجنة وبعد موافقتها الشروط لجمع التبرعات، تورد المبالغ المتبرع بها بعد جمعها من المحسنين الى لجنة الزكاة التابعة للمديرية، مقابل وصل مالي .

وأكد الشيخ الحميمات أن المديرية كشفت خلال السنوات الماضية الكثير من الجهات غير الرسمية، تدعي تكليفها من الوزارة أو المديرية بجمع التبرعات لإعمار مساجد، وآخرين حاولوا جمع تبرعات بأوراق رسمية منتهية الصلاحية .

وعلى صعيد متصل شدد الشيخ الحميمات على الأئمة مؤخرا بعدم السماح لأي شخص بتقديم الدروس والمحاضرات والمواعظ أو اعتلاء المنابر ، إلا بموافقة رسمية من الوزارة أو المديرية .

كما شدد على مؤذني الاذان الموحد في العقبة على ذكر صلاة النبي بصوت مسموع بعد أداء الأذان، بعدما أقرت بجوازه شرعا من دائرة الإفتاء العام .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.