الشواربة: منظومة خدمات النقل العام في العاصمة ستكتمل عام 2020

24-02-2018 05:48 PM محليات 301
Image

 قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان منظومة خدمات النقل العام في العاصمة ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل اول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة . 

وكذلك اكتمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد موضحا أن مسارات المشروع تشكل حلول مرورية في التقاطعات التي يمر منها مثل تقاطع إدارة الدوريات الخارجية في صويلح وتقاطع المدينة الرياضية وغيرها.

وقال خلال لقائه اليوم أهالي منطقة زهران ' نواصل حاليا العمل في البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد وتنفيذ التقاطعات المرورية حيث يجري العمل في تقاطع الصحافة ونقل خدمات البنية التحتية لتقاطع المدينة الرياضية تمهيدا للمباشرة بالتنفيذ' واكد أن الأمانة تعمل على الحد من استخدام المركبات الخاصة والعزوف عن استخدام وسائط النقل العام من خلال تعزيز الحافلات التي ستخدم محاور مرورية داخل الأحياء في العاصمة إدراكا منها الى هذا التحدي الذي يواجه المدينة الى جانب الازدحامات المرورية.

وبين أن امانة عمان باشرت بمعالجة الوضع القائم لأبنية مهجورة في مناطق مدينة عمان وفق كل حالة تصل أحيانا الى الهدم او الترميم او الاغلاق وحسب الحالة القانونية لكل مبنى من خلال لجنة مشكلة وضمن خطة عمل.

واشار في رد على ملاحظات وقضايا المواطنين ان مشروع لميتلس هو مشروع متعثر وباشرت الأمانة بالإجراءات القانونية التي تمكنها من طمر الحفرية التي تشكل تهديدا للسلامة العامة ومكرهة صحية.

وكشف خلال اللقاء بحضور نائب امين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة زهران اسماعيل البستنجي وعضو مجلس الامانة بشرى الرزي ، عن تفاهم مع وزارة المياه لتحويل موقع الحاووز في جبل عمان الى حديقة عامة.

وبين الشواربة أن قانون التفتيش الموحد الالكتروني سيدخل حيز التنفيذ منتصف الشهر المقبل ، ويهدف لتوحيد أعمال التفتيش على كافة القطاعات والمنشآت ، حيث ستكون آلية العمل والتفتيش ضمن خطة وبرنامج عمل واضح بعيدا عن العشوائية والمزاجية. واكد امين عمان ان الخدمات سواء كان بنية تحتية بمختلف المسميات تتم من خلال المنطقة ومخصصاتها وحسب خطة العمل.

من جانبه اكد رئيس اللجنة المحلية اسماعيل البستنجي ان هذه اللقاءات تعتبر تواصل حقيقي ومباشر للاستماع للمشاكل عن قرب وتسهم في بناء الثقة ما بين المسؤول والمواطن ، مثمنا هذا التوجه لإدارة امانة عمان في عقد لقاءات مع اهالي العاصمة.

ولفتت عضو مجلس الامانة عن منطقة زهران بشرى الرزي الى أن المنطقة تشهد تفاعلا كبيرا من الاهالي من خلال المبادرات المجتمعية لخدمة المنطقة.

ولفت أمين عمان ان الامانة نفذت في عدة مناطق قاعات متعددة الاغراض للقاءات المواطنين واستضافة المناسبات الاجتماعية وان هذه القاعات ستشمل وفق خطة وبرنامج معد كافة مناطق العاصمة.

وشملت مطالب المواطنين أعمال تعبيد وأرصفة ومطبات وايجاد قاعة للاجتماعات وملاعب وايجاد حلول مرورية وتنظيم حركة السير ، وترخيص أبنية قديمة . وحضر اللقاء نواب مدير المدينة للأشغال، والمناطق والبيئة، والتخطيط، والشؤون المالية والادارية، والصحة والزراعة، والمفتش العام وعدد من المدراء المعنيين.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.