محافظ المفرق يؤكد أهمية إيصال الخدمة للمواطن دون واسطة

26-02-2018 12:31 AM المفرق 534
Image

لضمان العدالة والشفافية في العمل والأداء

 

المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة

 

أكد محافظ المفرق حسن القيام ان العمل سيكون سيد الموقف لكافة المدراء المعنيين بخدمة المواطنين ولن يكون هناك  تساهل مع المقصرين على الاطلاق باعتبار الجميع شركاء في متابعة قضايا المواطنين وحلها في الميدان وفق ما هو متوفر من امكانات .

 

نقلة نوعية في الخدمات

 

وشدد القيام خلال ترؤسه الاجتماع الاول للمجلس التنفيذي في محافظة المفرق أمس والذي عقد في غرفة تجارة المفرق أهمية الالتزام بالقوانين والانظمة والتعليمات المعمول بها لخدمة المواطنين والخروج الى الميدان للتعرف عن كثب على واقع احتياجات المواطن ، منوها بانه سيكون الداعم لهذه التوجه وبما يحقق افضل الخدمات وخصوصا جانب التنمية والذي يعد الاساس في العمل لتحقيق المزيد من المشاريع ذات الفائدة الاقتصادية على الموطنين .

وتابع القيام حديثه قائلا " ان المرحلة القادمة ستشهد انطلاقة جديدة نحو تقديم خدمات امثل للمواطنين في جميع مناطق محافظة المفرق وتوزيع الخدمات والمشاريع بعدالة ودون اي تمييز بين منطقة واخرى لحرص الجميع على اهمية العمل كفريق واحد للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه "

 

خدمة المواطن دون واسطة

 

وأكد القيام ضرورة ايصال الخدمات الى المواطن دون اي واسطة او تدخلات في سبيل العدالة والشفافية مع الجميع لان من حق المواطن علينا ان يجد الخدمات المطلوبة في موقعه وبحسب ما هو متوفر وعلينا تحمل المواطن في الطلبات والقضايا الحقيقية التي يطرحها والتجاوب معها بكل شفافية وحلها مع الجهات ذات العلاقة دون اي عوائق .

 

ترخيص المقالع المخالفة

 

واشار القيام الى اننا عازمون بالمحافظة على املاك الدولة وتطبيق القانون على الجميع وما الاجراءات الاخيرة التي اتخذت بحق اصحاب المقالع المخالفين في الرويشد وبعض المناطق لدليل واضح على حسن تلك الإجراءات والتي ساهمت في تصويب هذا الوضع من خلال اتباع اجراءات ترخصيها وفق القانون والتعليمات المعمول بها ، مشددا على ضرورة التعاون معنا في سبيل تحقيق الخدمة المثلى للمواطنين لتظهر النتائج على ارض الواقع .

 

معالجة وضع المخيمات العشوائية

 

واوضح محافظ المفرق اننا نعي الجهد المبذول من قبل الجميع في مواجهة تداعيات اللجوء السوري في المحافظة نظرا لوجود الالاف من اللاجئين السوريين على اراضيها ولكن بنفس الوقت لا بد من معالجة بعض الاضرار التي تلحق ببعض المناطق جراء وجود المخيمات العشوائية في هذه المناطق والتي سيتم فيها اتخاذ الاجراءات اللازمة وتم توجيه الاجهزة المعنية للقضاء على ظاهرة تواجد هذه المخيمات العشوائية ، منوها بانه تم ايضا منع توزيع اي مساعدات لهذه المخيمات دون علم المحافظ والحكام الإداريين والذي يتطلب قيام الجمعيات بدورها وعدم القيام بهذه الاعمال دون اخذ الموافقات الرسمية من المحافظة .

 

العمل وفق رؤية واضحة

 

واشار القيام الى اننا مع حق المواطن في الحصول على الخدمة ولكن وفق القانون والاحقية ودون التعدي على حقوق الاخرين ، لان جميع المسؤولين في المحافظة ستبقى ابوابهم مفتوحة على مدار الساعة لاستقبال كافة الملاحظات والشكاوى والعمل على متابعتها وخصوصا في المناطق البعيدة من المحافظة والذي يتطلب من الجميع زيارتها والتعرف ميدانيا على واقع الحال وبما يسهم في تحقيق تنمية وخدمة حقيقية يلمسها المواطن .

 

واكد محافظة المفرق اننا كمسؤولين  سيكون الاجراء والعمل واحدا وفق رؤية واضحة وامام المواطن في ضمان ايصال خدماته الاساسية الى جميع مناطقهم ودون اي تأخير وهذا ما نسعى الى القيام به في المرحلة المقبلة من خلال تعاون الجميع معنا لإنجاح المهمة على اكمل وجه .

 

أبوابنا مفتوحة

 

وشدد القيام على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة للوصول للمواطن وخدمته والعمل على حل جميع المشاكل والقضايا التي تواجه المواطنين واتباع سياسة الابواب المفتوحة أمام المواطنين  للتسهيل عليهم مؤكدا  التركيز على العمل الميداني ووضع سياسات واضحه المعالم ولن يتم السكوت عن اي موضوع بحاجة إلى حلول وإجراءات من المعنيين .

وأضاف المحافظ اننا نطمح خلال هذا العام ان يلمس المواطن أثار التنمية في كافة المجالات وسيكون الدعم لكافة المؤسسات لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين مؤكدا على ضرورة التعامل مع شكاوى وملاحظات المواطنين بكل شفافية  والعمل على حلها مبينا أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك جولات وزيارات لمختلف الألوية والاقضية في المحافظة للتعرف على أبرز احتياجات ومطالب المواطنين عن قرب.

 

رئيس غرفة تجارة المفرق

 

رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات رحب في بداية الاجتماع بالمحافظ وكافة المدراء المعنيين ، منوها الى اهمية الاستثمار الامثل للمزايا والحوافز المقدمة لجذب المشاريع التنموية والاقتصادية وبما يعود بالفائدة على ابناء الوطن وتوفير فرص العمل والتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة .

 

مدير صحة المفرق

 

وعرض مدير صحة المفرق الدكتور هاني عليمات الواقع الصحي والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين في كافة المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في جميع مناطق المحافظة والجهود المبذولة لمتابعة كافة المطالب المتعلقة بهذا الجانب.

 

مدير تربية المفرق

 

مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات اوضح من جانبه اعداد الطلبة والمدارس الموجودة في اللواء وبعض الاحتياجات المطلوبة في مجال القطاع التعليمي وخصوصا المدارس المستأجرة والتي تتطلب المزيد من الاهتمام وحل هذه المشكلة .

 

مدير اشغال المفرق

 

مدير اشغال المفرق المهندس احمد فريحات تطرق بدوره الى حجم ما تم انجازه من مشاريع الطريق في العام الماضي والتي بلغت 4 ملايين دينار ، بالإضافة الى المتابعة الميدانية لمطالب المواطنين في معالجة بعض الطرق والتي بحاجة الى صيانة .

 

مدير عمل المفرق

 

مدير عمل المفرق كمال المعاني اشار الى الجهود المبذولة لتصويب العمالة الوافدة والزيارات الميدانية التي تقوم بها فرق التفتيش من اجل تشغيل العمالة المحلية .

 

مدير زراعة المفرق

 

مدير زراعة المفرق الدكتور حسين الزيود اوضح من جانبه ان المديرية بصدد اصدار قاعدة بيانات حول الواقع الزراعي في المحافظة من حيث تعداد الثروة الحيوانية وتصويب اوضاع المخالفين من مختلف الحيازات وبما يضمن وصول الاعلاف الى المستحقين من مربي الماشية .

وفي ختام الاجتماع الذي حضره نائب محافظ المفرق ومتصرف لواء القصبة غالب السلمات اجاب القيام على اسئلة واستفسارات اعضاء المجلس التنفيذي //.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.