القيام : سنقدم الدعم المطلوب لإنجاح فعاليات وانشطة ومبادرات المؤسسة الداعمة لطاقات وابداعات الشباب

26-02-2018 10:42 PM المفرق 487
Image

محافظ المفرق يلتقي المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

تصوير : ايمن الاشهب

 

اكد محافظ المفرق حسن القيام باننا لن نتوانى عن تقديم كل الدعم المطلوب وتوفير كافة المرافق لإنجاح مشاريع وانشطة مؤسسة ولي العهد من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة .

واضاف القيام خلال لقائه المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد نور ابو الراغب ووفد المؤسسة بحضور مجلس حقق في محافظة المفرق اننا معنيون بدعم الشباب وفخورون بما يقومون به من انجازات وبرامج على ارض الواقع وهذا من شانه ان يعزز الدور الملقى على عاتقهم في خدمة وطنهم ومواصلة مسيرة البناء والعطاء .

واشار القيام الى انه تم توجيه كافة المؤسسات المعنية بدعم فعاليات المؤسسة في المحافظة وبما يحقق اهدافها وبرامجها المختلفة والتي ستسهم في افساح المجال امام الشباب في تنمية القدرات لديهم وخدمة مناطقهم بما هو مفيد وهادف نحو العمل المثمر الجاد ، منوها الى الحرص على اعطاء هذه الفئة الاهتمام اللامحدود وما نشاهده على ارض الواقع ما تقوم به مؤسسة ولي العهد لخير دليل على دعم الشباب ومبادراتهم الابداعية .

وبين القيام ان شباب الوطن يمتلكون من الخبرات والمؤهلات والابداعات ما يجعلهم قادرين على استمرارية العمل والعطاء وخدمة بلدهم على اكمل وجه وهذا ما يجعلهم قادرين على التميز دائما في مختلف مجالات العمل .

 

المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد

 

المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد بالوكالة نور ابو الراغب عرضت من جانبها تأسيس مؤسسة ولي العهد والبرامج والانشطة التي تقدمها للشباب من مختلف مناطق المحافظات وفق خطة ورؤية واضحة في هذا المجال ، موضحة الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والأهداف التي تركز على تحقيقها، وخطط التوسع في عدد من مبادراتها الحالية وإطلاق مبادرات جديدة.

واشارت ابو الراغب الى أن البرامج الاستراتيجية التي تركز المؤسسة على تحقيقها، تستهدف تعزيز القدرات القيادية والتميز لدى الشباب، وصقل مهاراتهم الإبداعية، وتشجيع العمل الاجتماعي والتطوعي ومأسسة جميع الجهود القائمة عليها المؤسسة منوهة الى التطور الكبير للبرامج في جامعة الحسين التقنية، لتكون داعما حقيقيا لتأهيل جيل تقني وتقديم قوى عاملة تتمتع بخبرات علمية وتقنية وفنية، حيث ستمنح درجات علمية مختلفة في تخصصات الهندسة التقنية والعلوم والتكنولوجيا، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

 

واضافت ابو الراغب اهمية المبادرات التي تقوم بها مؤسسة ولي العهد ومنها  برنامج "حقق"، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب في القيادة والعمل التطوعي وخدمة المجتمع، حيث تم تأسيس مجالس على مستوى المحافظات لدعم دور الشباب في القيادة وإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، إضافة إلى العمل مع المزيد من المدارس والبدء بالعمل مع الجامعات للوصول إلى أكبر عدد من الشباب، وتعزيز المواطنة لديهم، اضافة الى  مبادرة "مسار"، الهادفة إلى تصنيع قمر صناعي مصغر ليكون الأردن أول بلد عربي يقوم بتصميمه بالكامل بأيدي شباب أردنيين، كما يهدف إلى توفير فرص تدريبية وبحثية في مجال هندسة الأقمار الصناعية وتصميم المهمات الفضائية ومختبر التصنيع والذي سيكون  بمثابة الحاضنة لأولئك الذين يرغبون بتطوير أفكارهم وإبداعاتهم إلى منتجات يمكنهم من خلالها تسجيل براءات اختراع ذات جدوى اقتصاديّة.

وقدم رئيس مجلس حقق في محافظة المفرق مجاهد الصمادي واعضاء المجلس شرحا مفصلا  لأبرز الفعاليات التي قاموا بها والانشطة التي شارك فيها الشباب في الفترة الماضية والمهام التي يقومون بها في سبيل التواصل مع جميع ابناء محافظة المفرق لدعم مبادرات واهداف مؤسسة ولي العهد ، مشيرا الى تعاون كافة المؤسسات في محافظة في انجاح الفعاليات والانشطة التي نقوم بها .

 

عميد شؤون الطلبة في جامعة ال البيت

 

عميد شؤون الطلبة في جامعة ال البيت الدكتور عمر العطين اكد من جانبه استعداد الجامعة لاحتضان كافة المبادرات والانشطة المميزة التي تقوم بها مؤسسة ولي العهد والاستفادة من مرافق وامكانات الجامعة في هذا المجال سواء من خلال التشاركية مع الاندية المتوفرة للطلبة واقامة الدورات التدريبية والبرامج والأنشطة الداعم للشباب .

واكد الدكتور العطين حرص الجامعة على التواصل والتنسيق مع القائمين على المؤسسة في سبيل القيام بالمهام ونجاح المشاريع والمبادرات المميزة المنوي اقامتها مستقبلا لخدمة شباب الوطن .

 

مدير تربية المفرق

 

مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات اشار الى الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم في دعم برامج وانشطة مؤسسة ولي العهد ، مؤكدا مواصلة العمل كفريق واحد من اجل انجاح المبادرات وبما يخدم فئة الشباب وابداعاتهم ، موضحا الدور الكبير الذي يقع على عاتق الشباب وخصوصا في المدارس في تنمية القدرات المختلفة المساهمة في العمل والبناء .

 

مدير بلدية المفرق الكبرى

 

مدير بلدية المفرق الكبرى المهندس محمد العموش اكد من جانبه جاهزية البلدية لتقديم كل ما يلزم لمؤسسة ولي العهد لتقوم بدورها تجاه خدمة الشباب ودعم طاقاتهم المختلفة ، مشيرا الى ان البلدية تسعى الى اعطاء الشباب دورا تنمويا والتركيز على هذا الجانب المهم لما له من فوائد على  القطاع الشبابي وبما يحقق لهم مستقبلا افضل وتبني مشاريع وبرامج منتجة وهادفة تسهم في تحقيق تنمية مستدامة حقيقية وعلى ارض الواقع .

وبين المهندس العموش بانه يتوفر في البلدية العديد من المرافق والقاعات المجهزة بأفضل التقنيات لإقامة البرامج والمشاريع العائدة بالنفع على الشباب والمواطنين في المفرق

 

مدير شباب المفرق

 

مدير شباب المفرق محمد الخوالدة اشار الى ان وزارة الشباب تعمل كفريق واحد لدعم فعاليات وبرامج مؤسسة ولي العهد وعلى استعداد لتكثيف كافة مراكزها لخدمة هذه المبادرات والتي ستعود بالفائدة على جميع شباب الوطن ، منوها للمبادرات الملكية لدعم الشباب في المجالات كافة في محافظة المفرق .

 

منسق هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق

 

منسق هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق اسلام الحوامدة بين من جانبه اهمية التنسيق المشترك ما بين الهيئة ومؤسسة ولي العهد في تنفيذ برامج هادفة وداعمة لقطاع الشباب ، منوها المشاريع والبرامج التي تقوم بها هيئة شباب كلنا الاردن والتي استطاعت ان تحقق الكثير من الفوائد وخصوصا في مجالات الدورات التدريبية والمشاركات في مختلف الانشطة داخل المفرق وخارجها .

وفي ختام اللقاء الذي حضره عميد شؤون الطلبة في جامعة ال البيت الدكتور عمر العطين ومدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات ومدير بلدية المفرق الكبرى المهندس محمد العموش ورئيس هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق اسلام الحوامدة ورئيس مجلس حقق في محافظة المفرق مجاهد الصمادي واعضاء المجلس ورئيس قسم الاعلام في تربية المفرق نواف الحسبان ووفد من مؤسسة ولي العهد دار نقاش موسع ما بين القيام وابو الراغب  والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بدعم فعاليات وانشطة مؤسسة ولي العهد// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.