اللاصقة الطبية في مستشفى الاميرة بسمة التعليمي

26-02-2018 10:44 PM اربد 290
Image

جامعة "العلوم والتكنولوجيا" تستحدث عيادة للعدسات

 

 اربد - الانباط

استحدثت جامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية العلوم الطبية التطبيقية عيادة العدسات اللاصقة الطبية في عيادات البصريات -التابعة للجامعة والواقعة في مبنى العيادات الخارجية في مستشفى الاميرة بسمة في اربد.

 

وباشرت العيادة استقبال المرضى الذين يعانون من مرض القرنية المخروطية، حيث يتطلع ان تشكل هذه العيادة لبنة الاساس لنقلة نوعية في خدمة شريحة المرضى المصابين بمرض القرنية المخروطية في منطقة شمال الاردن.

 

وبينت الدكتورة مي بكار، استاذ البصريات المساعد في قسم العلوم الطبية المساندة وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم الطبية التطبيقية والقائمة على انشاء وتسيير العيادة، بان العيادة هي ثمرة التعاون المشترك بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الاميرة بسمة التعليمي في خدمة المجتمع المحلي، حيث ان استقبال الدفعة الاولى من المرضى المراجعين للعيادة كان بعد توفير مكان ملائم للعيادة من قبل المستشفى وتهيئتها وتزويدها بجميع احتياجاتها الفنية واللوجستية من قبل الجامعة.

 

واضافت الدكتورة بكار بان الحاجة لانشاء هذه العيادة المتخصصة يأتي في ضوء انتشار مرض القرنية المخروطية في مناطق شمال الاردن بشكل لافت للنظر، بالإضافة الى افتقار المصابين بهذا المرض لالية واضحة للمتابعة الاكلينيكية عن طريق استخدام العدسات اللاصقة.

 

وتهدف العيادة لتقديم خدمة الاستشارة الطبية والتشخيص المناسب في أسرع وقت ممكن للمرضى ولذويهم بما يتعلق بطبيعة المرض وطرائق العلاج المختلفة وبما يتناسب مع درجة تطور المرض. كما وتساهم العيادة في تقديم التدريب الطبي الممنهج لطلاب البصريات في مجال القرنية المخروطية وطرق علاجها المختلفة.

 

هذا وقد أشرف على مراحل تجهيز هذه العيادة كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ممثلة بعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ورئيس قسم العلوم الطبية المساندة الدكتور محمد الرواشدة، بالإضافة الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي ممثلا برئيس قسم العيون الدكتور رياض عبيدات.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.