العقبة خالية من التسول عام 2018

27-02-2018 11:04 PM العقبة 265
Image

التنمية الاجتماعية تنفذ جولات مكثفة على الاماكن

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

قال مدير التنمية الاجتماعية في العقبة مطلق الزوايدة أن المديرية تكثف خلال الأيام القادمة جولاتها لمكافحة التسول في الأماكن العامة بعد إطلاقها مؤخرا شعار "العقبة خالية من التسول عام 2018" .

 

وأضاف الزوايدة للأنباط أن هذه الجولات التي ستنفذها المديرية بمساندة  سلطة العقبة و نشامى الأمن العام و المحافظة، تهدف الى الحد من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق أبناء المدينة، وتؤثر سلبا على السياحة .

 

 وكشف الزوايدة أن خطة برنامج المديرية بهذا الخصوص تتضمن تنفيذ أئمة ووعاظ لدروس توعوية وتثقيفية حول ظاهرة التسول بالتعاون مع مديرية الأوقاف  .

 

ودعا الزوايدة أبناء العقبة بتوجيه صدقاتهم للأسر العفيفة بعد التأكد من حاجتهم من خلال كشوفات معتمدة لدى التنمية الاجتماعية أو صندوق الزكاة التابع للأوقاف،

 

وأكد الزوايدة أن العقبة فيها آلاف الأسر المحتاجة في المقابل تغلب عليهم العفة في سؤال الناس في الشوارع والأزقة، والأولى تسليمهم الصدقات من الذين امتهنوا طلب الناس يوميا في الأماكن العامة .

 

وفيما يتعلق بجهود التنمية في محاربة التسول فقد أكد الزوايدة أن لجنة المكافحة ضبطت مؤخرا أسرا يسكنون في شقق مفروشة و تسخر أبناءها على التسول مؤكدا أن أغلبهم يأتي من خارج العقبة .

 

وثمن الزوايدة جهود سلطة العقبة والمحافظة في دعمهم وتعاونهم المستمر مع التنمية للحد من هذه الظاهرة، وجهود نشامى الأمن العام لمرافقتهم لجنة المكافحة وتمكنت من ضبط أعداد كبيرة من المتسولين في المدينة .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.