ميناء حاويات العقبة تمد يدها للفقراء والمحتاجين

27-02-2018 11:07 PM العقبة 434
Image

بتوقيع اتفاقيتين مع تكية أم علي وجمعية يد العون للإغاثة والتنمية

 

 

العقبة - الانباط

 أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن وما حوله، عن توقيعها اتفاقيتي شراكة مع كل من تكية أم علي وجمعية يد العون للإغاثة والتنمية، وذلك كجزء من استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية، وتعزيزاً لجهودها في دعم المجتمعات المحلية وتوسيع نطاقها.

وكان توقيع الاتفاقيتين قد جرى بحضور الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام، ومدير عام تكية أم علي، سامر بلقر، والمدير الإقليمي لجمعية يد العون للإغاثة والتنمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ياسر الخولي.

وتقدم شركة ميناء حاويات العقبة من خلال شراكتها مع تكية أم علي ولمدة عام واحد الدعم للتكية من خلال مساندتها في تأمين الاحتياجات من المواد الغذائية الأساسية والمتنوعة للعائلات العفيفة والأهالي في محافظة العقبة والمناطق المحيطة بها مع طرود الخير التي يحتوي كل منها على 22 صنفاً غذائياً والتي توزع على أساس شهري.

 

أما في ما يتعلق بشراكة شركة ميناء الحاويات مع جمعية يد العون للإغاثة والتنمية والتي تم تجديدها بموجب الاتفاقية الموقعة مؤخراً، وذلك للعام الثالث على التوالي، فستسهم في توسيع نطاق وصول الخدمات التي تقدمها برامج الشركة للتنمية الاجتماعية لجنوب المملكة والعقبة؛ حيث سيتم التعاون بين الطرفين لتنفيذ برامج ومبادرات الشركة طويلة الأمد كمبادرة "اكفل طالب" والهادفة لتزويد الطلاب المستهدفين ضمن الحملة بالمستلزمات الضرورية لنجاح العملية التعليمية على مدار العام الدراسي، إلى جانب تنفيذ مبادرة "أهل الخير" الهادفة لتوزيع طرود الخير على العائلات المحتاجة قبيل حلول شهر رمضان الكريم.

 

وتقوم شركة ميناء حاويات العقبة من خلال هذا التعاون بتزويد مركز طبي مختار بمجموعة من المعدات الطبية الأساسية، الأمر الذي يؤكد على التزام الشركة بالمساهمة في تعزيز وتحسين حياة سكان المنطقة الجنوبية من المملكة.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: "نفتخر بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ذات الدراية الكبيرة بالمجتمعات المحلية مثل تكية أم علي وجمعية يد العون للإغاثة والتنمية، والتي نسعى من خلالها لتجسيد التزامنا الكبير في دعم المبادرات الاجتماعية في المنطقة والمساهمة في إحداث التغيير الإيجابي والمستدام على أرض الواقع وعلى نحو أكبر فعالية، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية. نقوم في كل عام بتنفيذ عدد من البرامج الاجتماعية والإنسانية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في إطار سعينا للوصول لأكبر شريحة ممكنة من العائلات والأسر العفيفة. وتساهم الشركة ومن خلال التركيز على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تحقيق أهداف جمعية ووطنية مشتركة، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي على طريق النهوض الشامل."

 

من جانبه، أشاد مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر، بجهود شركة ميناء حاويات العقبة في دعم المجتمعات المحلية بقوله: " ستمكننا هذه المساهمة من شركة ميناء حاويات العقبة والتي تجسد عبرها التزامها بدعم المجتمع المحلي من بلوغ هدفنا المتمثل بتعزيز كفاءة برامج إطعام الأسر المحتاجة في جميع محافظات المملكة".

وبدوره صرح المدير الإقليمي لجمعية يد العون للإغاثة والتنمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ياسر الخولي أن التعاون مع شركة ميناء حاويات العقبة يأتي بالتماشي مع مبادرات الجمعية الموجهة لتقديم المساعدة وتحسين حياة الأسر والعائلات المحتاجة في جميع مناطق المملكة.

يذكر بأن هذه الشراكات المختلفة تنبثق من استراتيجية شركة ميناء حاويات العقبة للمسؤولية المجتمعية والتي تهدف إلى دعم المجتمع المحلي بالتركيز على ثلاثة محاور وهي: التعليم، والبيئة، والارتقاء بواقع المجتمع وحال أبنائه.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.