اليرموك: وفد من بلدية إربد يزور كلية الحجاوي

27-02-2018 11:20 PM اربد 372
Image

  إربد- الأنباط

 

زار وفد من بلدية اربد قسم هندسة العمارة في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بجامعة اليرموك، وذلك للاطلاع على مشروعات طلبة القسم الخاصة بإعادة تطوير وسط مدينة اربد.

وفي بداية اللقاء رحب عميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد غرايبة بالوفد الضيف، لافتا إلى الاهتمام الذي توليه إدارة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية فيها بالطلبة لجعلهم قادرين على توظيف ما اكتسبوه من علوم ومعارف ومهارات خلال فترة دراستهم من خلال إعداد مشاريع ريادية وعصرية من شأنها إعطاء حلول ناجعة لمختلف المشاكل التي تعاني منها المدن الأردنية.

بدوره لفت رئيس قسم هندسة العمارة الدكتور عصام عودة إلى أن القسم حصل على المركز الثاني على مستوى الجامعات الأردنية في مسابقة التخطيط الحضري التي نظمتها نقابة المهندسين الأردنيين والتي جاءت بعنوان "إعادة تطوير وسط البلد لمدينة اربد"، عن المشروع المعنون ب"إعادة تطوير منطقة تل اربد.

من جانبها أشارت المهندسة سامية أيوب إلى أن مشاريع طلبة القسم الخاصة بتطوير وسط مدينة اربد تهدف إلى إضافة عناصر جديدة وعصرية إلى المباني والساحات القديمة في وسط البلد، بالإضافة إلى توسعة الطرق وإضافة الجسور المعلقة ضمن الإمكانات والموارد المتاحة وفي إطار قانوني يمكننا من الخروج بهذه المشاريع إلى حيز التنفيذ مستقبلا، موضحة طبيعة تملك الأفراد للمساحات في وسط المدينة التي تكون في معظمها مساحات صغيرة، لافتة إلى إمكانية تنفيذ  تخطيط شمولي يجمع المكانات الصغيرة في مكان واحد الذي سيؤدي بدوره إلى حل بعض المشاكل التي يعاني منها وسط المدينة كمشكلة التشويه البصري.

كما عرض طلبة القسم القائمين على مشاريع تطوير وسط مدينة اربد فيديو توضيحي عن تسعة مشاريع، حيث تضمن الفيديو إحصائيات تظهر إمكانية تطبيق المشاريع على أرض الواقع مع تسليط الضوء على العوائق التي يمكن أن تواجه تنفيذ هذه المشاريع.

بدورهم أشاد أعضاء الوفد بالمستوى المتميز لمشاريع طلبة القسم، لافتين إلى أن وسط مدينة اربد أحوج ما يكون إلى عملية إعادة تأهيل لاسيما وأنها تشمل مناطق حيوية كالحسبة المركزية وسوق الذهب والمناطق التراثية والسياحية في وسط المدينة، حيث تعاني هذه المناطق من مشاكل في الحركة المرورية وحركة المشاة، والانتشار غير المنظم للمحال التجارية، الامر الذي سيسهم بمعالجة العشوائية التي تعاني منها هذه المنطقة ويسهم في اعادة احياء وسط مدينة اربد وجعلها مركزا لجذب السكان، مؤكدين على أهمية التعاون الدائم بين البلدية وكلية الحجاوي باليرموك.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.