ثني طالبة "مفصولة مؤقتا "عن الانتحارفي " اليرموك "

27-02-2018 11:22 PM اربد 494
Image

محاولتها لاستعطاف الراي العام والجهات المسؤولة في الجامعة

 

اربد- الانباط – عرين مشاعلة

 

أثنى موظفو الأمن الجامعي في جامعة اليرموك، طالبة هددت بالانتحار بإلقاء نفسها من أعلى مبنى كلية الهندسة “الحجاوي”،ظهر امس الثلاثاء . 

وهددت الطالبة بالانتحار بعد أن وجه لها أحد الأساتذة إنذارا لارتكابها مخالفة “الغش”، وفق ما أكد مصدر داخل الجامعة

وقال المصدر  ذاته : إن الطالبة صعدت إلى أعلى المبنى مهددة بإلقاء نفسها، إلا أن موظفي الأمن نجحوا في إقناعها بالعدول عن الانتحار، حيث تم اصطحابها إلى دائرة الأمن للتحقيق معها حول الحادثة.

بدورها صرحت الناطق الرسمي باسم جامعة اليرموك مديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام فيها الدكتورة ناهدة مخادمة أن محاولة انتحار الطالبة في مبنى كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية  امس الثلاثاء، ما هي إلا محاولة لاستعطاف الرأي العام والجهات المسؤولة في الجامعة، وذلك بعد توجيه عقوبة الفصل المؤقت لها لمدة فصلين دراسيين، نتيجة اتفاقها مع شخص آخر لتأدية امتحان مادة اللغة الإنجليزية ل.ز 100 عنها نهاية الفصل الدراسي الماضي، وبناء عليه تم تحويلها للجنة تحقيق من مركز اللغات في الجامعة، وبعد ثبات تورطها في عملية الغش، قامت اللجنة بتوجيه العقوبة لها بناء على المادة (5) ب/8 من تعليمات الاجراءات التأديبية للطلبة في الجامعة رقم(8) لسنة 2018، وبحسب المادة (18) من التعليمات "يحق للطالبة التقدم بطلب تظلم إداري لمجلس العمداء في الجامعة خلال 15 يوما من اليوم التالي لتاريخ تبليغ الطالب بعقوبته".

وشددت مخادمة على أن الجامعة أنها لن تتهاون مع أي طالب يحاول الغش في الامتحانات باعتبار الغش في أي نظام تعليمي "خطا أحمرا" لا يمكن تجاوزه.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.