متحف الشارقة للفنون يستضيف معرضًا لأعمال الفنان السوداني صلاح المر

27-02-2018 11:25 PM منوعات 186
Image

 

الشارقة -الانباط

يستضيف متحف الشارقة للفنون أكثر من 70 عملًا فنيًا من مقتنيات الفنان التشكيلي السوداني المرموق صلاح المر، وذلك في معرض يستمر من 28 فبراير وحتى 2 يونيو، 2018.

وتحت عنوان " الروائح العطرية للغابة والصور"، يقام الحدث الذي يمثل أكبر معرض منفرد لأعمال الفنان التشكيلي صلاح المر ويتضمن مجموعة من اللوحات والصور المستوحاة من طفولته ونشأته في السودان.

ويعد المر من أبرز الفنانين التشكيلين والمصورين، وسبق له أن ألف وشارك في تنفيذ أكثر من 35 كتابًا للأطفال، نشرت في العالم العربي وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وخلال مسيرته المهنية الممتدة والطويلة، كان صلاح المر، الذي ولد في مدينة الخرطوم عام 1966، قد شارك في عدد من المعارض وورش العمل في السودان وخارجها، وذلك لتسليط الضوء على أعمال الفنانين التشكيليين في قارة إفريقيا.

وينقسم معرضه الذي يقام في الشارقة إلى أربعة أقسام، وهي استوديو كمال، والغابة، والروائح العطرية، إضافة إلى قسم أخير يقدم من خلاله المر مستويات متنوعة من الإبداع والابتكار، والتي اختبرها أثناء تنفيذ أعماله الفنية.

وفي تصريح لها، قالت سعادة منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: "لقد أثبت صلاح المر خلال مسيرته المهنية الطويلة ما يتمتع به من إبداع، وموهبة فنية، وقدرات هائلة مكنته من خوض أنماط فنية متنوعة بدءًا من الرسم والتصوير الفني والتصوير الفوتوغرافي. ونحن في هيئة الشارقة للمتاحف سعداء لدورنا الذي يتمثل بعرض مجموعة الأعمال التي قدمها لنا الفنان التشكيلي المرموق، والمشاركة بالاحتفاء بالتقاليد الفنية الأصيلة والمتنوعة التي يزخر بها السودان". 

وسبق للفنان التشكيلي صلاح المر أن أقام العديد من المعارض الفنية المنفردة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وكندا.

وتشكل استضافة متحف الشارقة للفنون لمعرض" الروائح العطرية للغابة والصور" فرصة بالنسبة لعشاق الفنون لمشاهدة مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي أبدعها صلاح المر في مكان واحد.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.sharjahmuseums.ae.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.