كومتيسكو : 46 رجل اعمال ومستثمر روماني يزورون المملكة الشهر المقبل   

28-02-2018 10:39 PM المفرق 334
Image

السفير الروماني يزور المفرق

كومتيسكو : 46 رجل اعمال ومستثمر روماني يزورون المملكة الشهر المقبل   

 

المفرق -الانباط -يوسف المشاقبة 

 

  بحث محافظ المفرق حسن القيام مع السفير الروماني في عمان نيكولاي كومنيسكو وبحضور رئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية في المفرق الدكتور مشعل النمري ورئيس مجلس المحافظة محمد اخوارشيدة ومدير الشرطة العقيد صالح الطوالبة ورئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات  وعضو النادي المهندس حسن السخني وعدد من مدراء الاجهزة الامنية اوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين

وعرض محافظ المفرق حسن القيام المزايا والحوافز المشجعة للاستثمار في محافظة المفرق والبنية التحتية المتوفرة والتي من شأنها ان تحقق المزيد من العمل الدؤوب نحو نجاح كافة المشاريع التنموية والاستثمارية العائدة بالنفع على المواطنين

  واشار القيام الى ان  محافظة المفرق تحملت الكثير من جراء زيادة اللجوء السوري وتأثير ذلك على الخدمات والذي ادى الى ضغط كبير للعديد من قطاع الخدمات والبنية التحتية والذي يتطلب قيام المجتمع الدولي بضرورة تقديم الدعم اللازم لمواجهة اعباء اللجوء السوري .                    

  واكد القيام استعداد المحافظة للتعاون والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتوفير كافة متطلبات انجاز معاملات المستثمرين وخصوصا بعد ان ابلغنا السفير بتوجه زيارة وفد اقتصادي واستثماري روماني للأردن قريبا للاطلاع على واقع ما يوفره الاردن من إمكانات ناجحة لمثل هذه الاستثمارات المنوي اقامتها مستقبلا

  السفير الروماني اشاد بدوره بعمق العلاقة ما بين البلدين الصديقين وفي جميع المجالات والتي هي في تطور مستمر نتيجة لجهود البلدين لخدمة المواطنين وفي جميع مناطقهم.

وبين السفير ان وفدا اقتصاديا واستثماريا يضم 46 رجل أعمال ومستثمر سيزور الاردن في شهر نيسان القادم حيث سيكون هناك لقاءات مع القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وسيكون لمحافظة المفرق نصيب في هذا الجانب من خلال توجه المستثمرين لتنفيذ مشاريعهم الاستثمارية في هذه المحافظة و التي ستكون ايضا مركزا سياحيا مهما للسواح في رومانيا

وبين اهمية الدعم الذي تقدمة رومانيا لمساندة الاردن في مواجهة اللجوء السوري  من خلال استمرارية هذا الدعم وبما يخفف الكثير وهذا يحتاج لدعم دولي وانساني تجاه ازمة اللجوء السوري

الدكتور مشعل النمري رئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية في المفرق                             

  رئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية في المفرق وعضو مجلس محافظة المفرق الدكتور مشعل النمري اوضح من جانبه أهمية هذه الزيارة والتي جاءت ضمن جهود النادي المستمرة للتواصل لتحقيق الأهداف المرجوة من  وجود مثل هذه الاندية الهادفة نحو  خدمة التنمية والاستثمار.

  واشار الدكتور النمري الى كفاءات خريجي الجامعات الرومانية والذين تسلموا مواقع مهمة وما زالوا يواصلون العمل من اجل القيام بهذه المهمة ودون اي عوائق ،  مشيرا الى مستقبل محافظة المفرق الكبير لإنجاح استقطاب المستثمرين لوجود منطقة تنموية ناجحة وموقع حدودي مميز من شانه ان يسهم في تطوير كافة مجالات الاستثمار والتنمية في محافظة المفرق .     

ونوه الدكتور النمري الى العلاقات بين الاردن ورومانيا بانها  تاريخية وما هذه الزيارات واللقاءات لدليل واضح على عمق هذه العلاقة والتي كانت ثمرة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه  نحو تقوية هذه العلاقة لتعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين

عبدالله الشديفات رئيس غرفة تجارة المفرق       

وفي غرفة تجارة المفرق عقد لقاء بحضور رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ورئيس غرفة التجارة عبدالله الشديفات ورئيس مجلس المحافظة محمد اخوارشيدة ونقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ورئيس النادي الدكتور بسام الشلول ورئيس فرع المفرق الدكتور مشعل النمري وعضو مجلس نقابة مهندسي المفرق المهندس حسن السخني وعدد من اعضاء خريجي الجامعات الرومانية في المفرق.

وتحدث رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله الشديفات عن كافة الحوافز المساهمة في نجاح التنمية والاستثمار في محافظة المفرق وتميز في اقامة هذه المشاريع التنموية والاقتصادية والتي  تسهم في تعزيز مجالات الاستثمار والتنمية وخصوصا ان المحافظة لديها مقومات قادرة على توفير نجاح المشاريع المنوي استثمارها مستقبلا .

وأشار الشديفات الى ان الموقع الاستراتيجي لمحافظة المفرق وقربها من دول الجوار يجعلها محطة رئيسية للاستثمارات  وهذا ما نعول عليه في هذه الزيارة المهمة للسفير والتي نأمل أن تحقق الكثير من النتائج المثمرة على البلدين الصديقين وخاصة ان هناك مميزات لا بد من استثمارها في هذا الجانب الهام .

عامر الدغمي رئيس بلدية المفرق الكبرى                           

رئيس  بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اكد من جانبه ان بلدية المفرق وضعت في سلم أولويات العمل التركيز على الجانب التنموي والاستثماري من خلال استقطاب مستثمرين وشركاء لإقامة مشاريع اقتصادية تعود بالفائدة على المواطن واقتصادنا الوطني .                     

وبين الدغمي ان المفرق تحملت الكثير من اعباء اللجوء السوري من خلال الضغط على قطاع الخدمات والبنية التحتية وهذا يحتاج الى تواصل المجتمع الدولي للقيام بدوره في دعم الاردن باعتبار الاردن من دول العالم الذي ما زال يتحمل أعباء الازمة السورية .     

  واكد الدغمي ان بلدية المفرق استطاعت ان تحدث نقلة نوعية في الخدمة وخصوصا في ضوء الانجاز الكبير نحو اقامة اول اتحاد نوعي لبلديات المفرق من اجل اقامة مشاريع تنموية مشتركة والتي ستبدأ بالتعاون مع منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية وبعد ان تم تخصيص قطعة ارض لهذه الغاية .

وبين الدغمي استعداد بلدية المفرق لإقامة توأمة مع المدن الرومانية وبما يعزز مسيرة العمل المشترك والاستفادة من خبرات وتجارب البلدين الصديقين في العمل البلدي وعلى مختلف المجالات .

محمد اخو ارشيدة رئيس مجلس محافظة المفرق

رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة اشار بدوره لاهمية المحافظة استثماريا وتنمويا نظرا لما تتميز به من موقع مهم لقربها من دول الجوار والذي يمنحها فرصا مميزة في جذب الاستثمارات الأجنبية والتي تعود بالفائدة على ابناء المنطقة .                           

واكد اخوارشيدة استعداد مجلس المحافظة لتقديم كل ما يلزم من الدعم المطلوب لإنجاح المشاريع التنموية والتنسيق الموصول للقيام بالدور المناط بهذا الجانب الهام والذي يتطلب مزيدا من الاهتمام بهذه المحافظة لما تعانيه من ضغوط كبيرة بسبب زيادة أعداد اللاجئين السوريين في كافة مناطق المحافظة ومما اثر على الكثير من الخدمات المقدمة للمواطنين .   

 

 

 

      بسام الشلول - رئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية           

رئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية الدكتور بسام الشلول اشار من جانبه الى دور النادي المستمر في تنظيم مثل هذه الزيارات واللقاءات في المحافظات للاستفادة قدر الإمكان من برامج ومشاريع التنمية والاستثمار من رومانيا والتي ترتبط بعلاقات مميزة مع الأردن وسيكون هناك نتائج مثمرة على ارض الواقع .     

رئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية فرع المفرق وعضو مجلس محافظة المفرق الدكتور مشعل النمري اكد نجاح زيارة السفير الروماني الى محافظة المفرق ولقاءه بالمسؤولين والفعاليات الاقتصادية والتجارية والبلدية والتي ستكون بداية حقيقية نحو المزيد من العمل والعطاء لجذب المشاريع الاقتصادية والسياحية واقامة توأمة مع البلدية واحدى البلديات الرومانية وبما يسهم في تعميم الفائدة والاستفادة من كافة البرامج ذات الجدوى الاقتصادية لكلا البلدين الصديقين .

الدكتور ابراهيم الطراونة نقيب اطباء الاسنان

وبين نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة علاقة الاردن المتينة والقوية مع رومانيا وموقفها المشرف تجاه مختلف القضايا العربية والدولية والتي تعطي إشارة واضحة لأهمية تميز هذه العلاقة والتي نأمل ان تستمر بما فيه مصلحة البلدين الصديقين وفي المجالات كافة .

المهندس حسن السخني  عضو نادي خريجي الجامعات الرومانية

واكد عضو نادي خريجي الجامعات الرومانية وعضو مجلس نقابة مهندسي المفرق المهندس حسن السخني اهمية اللقاءات ما بين الجانب الروماني والاردني والمسؤولين والفعاليات الاقتصادية والاستثمارية والبلدية والتي من شانها ان تحقق فوائد كبيرة على الجانبين في تحقيق تنمية شاملة ، منوها ان زيارة السفير الروماني للمفرق نقلة نوعية لتعزيز اواصر التعاون والتنسيق وما يحقق الخدمات والمشاريع المشتركة .

وفي ختام اللقاء دار حوار ونقاش موسع اجاب خلاله السفير على اسئلة واستفسارات اعضاء نادي خريجي الجامعات الرومانية في الاردن .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.