اليونان .. فضيحة "الإعانة المالية" لوزيرة التضامن تطيح بوزير الاقتصاد

01-03-2018 10:38 AM عربي دولي 201
Image

 أجرى رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، الأربعاء، تعديلا وزاريا محدودا، أطاح بوزير الاقتصاد ديميتري باباديمتريوس، عقب تقديم الأخير استقالته على خلفية فضيحة 'الإعانة المالية' المتورطة فيها زوجته وزيرة التضامن الاجتماعي. 
وذكرت وكالة 'أسوشيتيد برس' الأمريكية، أن تسيبراس، عيّن نائبه يانيس دراغاساكيس، وزيرا للاقتصاد والتنمية مع الاحتفاظ أيضا بمنصبه نائبا لرئيس الوزراء. 
وجاء قرار رئيس الوزراء اليوناني عقب استقالة باباديمتريوس، وزوجته رانيا أنطونوبولوس، من منصبيهما، الثلاثاء، إثر إقرار الأخيرة بتلقي نحو ألف يورو شهرياً إعانة حكومية لاستئجار شقة، رغم ثرائها.
وبلغ مجموع الإعانة التي حصلت عليه الوزيرة (يبلغ دخلها السنوي 70 ألف يورو)، 23 ألف يورو، على مدار عامين، استخدمتها في استئجار شقة سكنية في حي كولوناكي، الفاخر، في العاصمة أثينا. 
يشار أن باباديمتريوس، كشف في 2015، أن ثروته تبلغ 2.7 مليون دولار، ويحقق عائداً سنوياً يزيد عن 450 ألف دولار. 
وعلى صعيد آخر، تم تعيين ديمتريس فيتساس، الأربعاء، وزيرا جديدا لشؤون الهجرة، بعد تركه منصب نائب وزير الدفاع، ليحل مكان يانيس موزالاس، الذي يعاني من مشاكل صحية. 
وتواجه اليونان أزمة اقتصادية ضخمة، مستمرة منذ نحو 8 سنوات، كادت أن تعصف بالدولة الأوروبية، حتى أصبحت على وشك الإفلاس. 
وتلقت اليونان 3 دفعات من المساندة المالية بمليارات الدولارات في إطار خطة أوروبية لإنقاذ اقتصادها المنهار منذ 2010. 

الاناضول

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.