فيسبوك تطلق مشروعا لمساعدة الصحف الأميركية المحلية

02-03-2018 09:56 PM تكنولوجيا 296
Image

 واشنطن - فرانس برس

أعلنت شبكة " فيسبوك"، الثلاثاء، عن دفع 3 ملايين دولار ضمن مشروع تجريبي لمساعدة الصحف الأميركية في زيادة عدد الاشتراكات بنسخها الإلكترونية.

هذه الخطوة هي الأحدث في إطار مساعي الشبكة الإلكترونية العملاقة للتقليل من المخاوف التي يسوّق لها البعض بأنها ومنصات إلكترونية أخرى ألحقت أذى كبيرا بوسائل الإعلام الإخبارية من خلال الهيمنة على الإعلان عبر الإنترنت.

وأشار المسؤول في "فيسبوك" عن الشراكات مع وسائل الإعلام الإخبارية، كامبل براون، في بيان إلى أن مبادرة "مسرّع الاشتراكات بالأخبار المحلية" وهي جزء من مشروع "فيسبوك" الصحافي ستعمل مع مجموعة صغيرة من المؤسسات الإخبارية "لتحديد استراتيجيات من شأنها مساعدة الناشرين على إنشاء قاعدة زبائن إلكترونية على منصتنا وخارجها".

واتخذت "فيسبوك" أخيرا خطوات لمساعدة الناشرين في زيادة أعداد الاشتراكات المدفوعة مباشرة عبر الشبكة الاجتماعية، مستغنية عن الشروط الموضوعة سابقا بإرغام المؤسسات الصحافية على نشر مضامين مجانية من خلال روابط عبر "فيسبوك".

وتستند المبادرة الجديدة إلى هذه الجهود من خلال تقديم إرشادات للناشرين لمساعدتهم في جهودهم الرقمية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.