الحكام والكراسي ..أعداء ..!!

03-03-2018 09:14 PM كتّاب الأنباط 433

الحكام والكراسي ..أعداء ..!! 

* الفوز وألا فلا ..شعار العديد من فرق الكرة في الاردن ..حيث بات الامر يتجاوز مسألة المنافسة الشريفة من اجل الصراع على الالقاب وامتاع الجماهير وانعكاس ذلك على مستوى كرتنا ..ويدخل في صلب البحث عن الانتصار عبر اية وسيلة عنيفة ولو بالاكراه من أجل الحصول عليه ..ما يحصل حاليا تأكيد على ما نقول !!! .  .

* لنفترض ان حكم المباراة أخطأ ..ولنفترض انه ساهم بخسارة فريق الرمثا وليس التعادل ..ولنفترض ان نتيجة المباراة قد تؤثر على مشوار الفريق بالمنافسة على لقب الدوري ..فهل كل تلك الاسباب تبرر لبعض الجماهير القيام بتكسير المقاعد والحاق الاذى بالمنشآت بمثل تلك الصورة غير المنطقية أو الحضارية حتى !!؟؟       

* اذا كانت الاحداث التي تحصل في ملاعبنا سببها حكام الكرة ..واذا كانت اي مباراة يقودها حكامنا لا تنتهي كما نريد ونشتهي ..وأذا كان العديد من حكامنا محسوبين على بعض الفرق كما تردد الجماهير ..فلماذا لا يبادر الاتحاد بأسناد مهمة قيادة المباريات المهمة لحكام من الخارج حتى نضمن سلامة الحكام وكراسي ومنشآت الملاعب !!! .  

* مشهد الشباب وهم يلاحقون حكم مباراة ذات راس واليرموك في دوري الشباب وينهالون عليه بالضرب بكل ما ملكت ايديهم ..أن هو الا تأكيد واضح بأن منظومتنا الاخلاقية الرياضية مصابة " معطوبة " وتحتاج لاعادة مراجعة وأرشاد  وتأهيل حتى يتعلم اللاعب ان الكرة ليست فقط تسجيل اهداف وانما الوصول الى تحقيق الاهداف المطلوبة !!!     .

* نعود ونؤكد ونكرر ايضا بأن قرار حرمان الجماهير من حضور المباريات لا ينهي مشكلة الشغب في ملاعبنا بل يزيدها تعقيدا ...المطلوب تفعيل اكبر للجانب الامني بتشديد العقوبات على كل من يتسبب بافساد الاجواء الرياضية وتخريب المنشات وتعكير صفو العلاقات بين الاندية والجماهير ..الجانب الامني وحده ينهي مشكلات الملاعب ..كل العقوبات " حكي فاضي " ..!!!!     .//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.