الشرطة الإسرائيلية: عملية الدهس في عكا تمت بـ"دوافع قومية"

05-03-2018 11:05 AM عربي دولي 377
Image


أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن عملية الدهس التي وقعت في مدينة عكا شمال إسرائيل، وأصيب فيها جنديان وأحد عناصر حرس الحدود ومدني واحد، نفذت "بدوافع قومية".

وقالت الشرطة: "التحقيق في ملابسات الحادث، وكذلك البينات والأدلة التي تم جمعها، تشير إلى أنه حادث إرهابي وقع بدوافع قومية".

وأضافت أنها تمكنت من تحديد هوية الجاني، الذي أشارت التقارير إلى أنه مواطن عربي من سكان مدينة شفاعمرو، دون أن تورد أي تفاصيل إضافية.

وجاء بيان الشرطة بعد تقارير تحدثت عن أن مسوّغات الحادث تلخصت في غضب السائق إثر تحرير غرامة مالية له بعد مخالفته قوانين السير.


وقال شاهد عيان كان في موقع الحادث حسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، إن "السائق غرّم بـ290 دولارا بسبب ركن مركبته في موقف مخصص للمعاقين، مما أثار غضبه ليصعد بسيارته على الرصيف ويصطدم بإشارة ضوئية وبعض الشجيرات، ويدهس شرطي حرس الحدود".


وفي التفاصيل كذلك، صدمت سيارة الجاني الضحية الأولى خارج السوق في مدينة عكا، قبل أن تواصل طريقها في اتجاه محطة القطارات لتصدم هناك الضحيتين الأخريين، قبل أن يطلق جندي مسلح تواجد في المكان النار على السائق.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.