3 حكمات اردنيات يحصلن على الصفة الدولية

05-03-2018 07:29 PM رياضة 157
Image

 

الانباط - عمان

نجحت جهود اتحاد كرة القدم واهتمامه، في تطوير ملف الكرة النسوية واركانها بما في ذلك ملف التحكيم الذي وصل الى الصفة الدولية.

وحصلت الحكمات فريدة القبطي (حكمة ساحة) وصابرين العبادي واسلام العبادي (حكمتان مساعدتان) على صفة الحكم الدولي، بانتظار مشاركتهن في أول مناسبة دولية قريبا، والتي يتوقع أن تاتي في بطولة غرب اسيا المقبلة.

وأكد نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم اسماعيل الحافي، أن ملف الحكمات في اتحاد كرة القدم تطور بشكل كبير وبخطوات واسعه، بفضل الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة للكرة الاردنية بشكل عام والكرة النسوية بشكل خاص.

وقال الحافي: سمو الامير علي نقل الكرة الاردنية الى مراتب متقدمة، كما ابدى اهتماما كبيرا بكرة القدم النسوية التي وصلت الى العالمية من خلال العديد من الخطوات من ضمنها استضافة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 في العام 2016، والاستعداد لاستضافة كاس اسيا للسيدات خلال شهر نيسان المقبل.

واضاف : من ضمن الاهتمام بالكرة النسوية كان الاهتمام بالجانب التحكيمي من خلال تأهيل حوالي 25 حكمة قادرات على ادارة المباريات، حيث يشاركن في ادارة مباريات البطولات النسوية المحلية، ويشاركن في ادارة مباريات بدوري الشباب للفئات العمرية، اضافة الى بطولات الخماسي.

واكد الحافي أن الاتحاد حريص على توفير دورات تدريبيه للحكمات، اضافة الى اختبارات منتظمة وتقييم مستمر لتأهيل الحكمات استعدادا للمشاركات المقبلة.

كما لفت نائب رئيس لجنة الحكام الى تواجد الحكمة السابقة هبة العابد التي حصلت على لقب المحاضرة الدولية والاسيوية في الجانب التحكيمي، وهو أمر يعد انجازا للكرة النسوية الاردنية خاصة في جانب التحكيم.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.