دوامة الهبوط تلاحق نصف اندية دوري المحترفين

05-03-2018 07:31 PM رياضة 158
Image

 

الانباط – عمان

دفعت نتائج دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم في الاسابيع الأخيرة، نصف فرق الدوري للمعاناة من دوامة الهبوط الى مصاف أندية الدرجة الاولى.

وتسبب تقارب النقاط في اقحام حوالي نصف فرق الدوري في حسابات الهبوط، ما يعني مواجهات ملتهبة في الاسابيع المقبلة من الدوري الذي تبقى على نهايته 5 أسابيع.

وتعاني فرق ذات راس 18 نقطة، والبقعة 16 نقطة، ومنشية بني حسن 15 نقطة، والحسين اربد 15 نقطة، واليرموك 14 نقطة، والعقبة 13 نقطة، من دوامة الهبوط التي ستصطحب أخر فريقين في الترتيب الى مصاف أندية الدرجة الاولى.

وتشهد الجولة الثامنة عشر من الدوري التي تنطلق يوم الخميس المقبل، مباريات مهمة وحاسمة ستلعب دورا في تحديد ملامح الهبوط، لا سيما مباراتي اليرموك مع العقبة، والحسين اربد مع ذات راس.

وأشار المدرب الوطني اسلام ذيابات، الى ان صراع الهبوط احتدم بين حوالي نصف فرق الدوري، ما يعني اهمية المباريات المقبلة في الاسبايع الخمسة الاخيرة من الدوري.

وأكد ذيابات: ان الدوري وبعد انتهاء 17 جولة من منافساته، شهد هدوءا في القمة بعدما ابتعد الوحدات في الصدارة برصيد 40 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه فريق الرمثا صاحب الـ33 نقطة، معتبرا أن هذه النتائج ترجح بنسبة كبيرة ذهاب اللقب الى فريق الوحدات.

واضاف، ان الهدوء في قمة الدوري، يقابله اشتعال في القاع، الامر الذي يوحي باهمية المباريات المقبلة خاصة في الاسابيع القليلة المقبلة.

اما قائد المنتخب الوطني السابق حاتم عقل فقد أكد اهمية النقطة للفرق الباحثه عن الهروب من الهبوط، ما يعني أن كل مباراة لتلك الفرق سيعد بمثابة البطولة، لافتا الى ان صراع الهبوط اشتد بشكل كبير، وهو ما يدفع تلك الاندية لرصد مكافآت مالية غير مسبوقة في كل مباراة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.