ضبط شخص بهيئة إمام يتسول بـ " الفصحى " في العقبة

05-03-2018 07:47 PM العقبة 3320
Image

جمع 97 دينارا في يوم واحد بأوراق طبية مزيفة

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

 

ضبط نشامى الأمن العام بالتعاون مع لجنة مكافحة التسول في مديرية التنمية مؤخرا متسولا بحوزته  97 دينارا جمعها خلال يوم واحد في العقبة .

وقال رئيس لجنة مكافحة التسول محمد بني عيسى أن المديرية استلمت بلاغا من أبناء العقبة عن متسول من خارج المدينة هيئته كإمام مسجد يطلب المال ويتحدث باللغة العربية الفصحى مستعينا بأوراق طبية لهذا الخصوص .

وأضاف بني عيسى أنه فور استلامهم البلاغ لاحقته اللجنة برفقة الأمن العام وقبضت عليه في مقهى في شارع الحمامات التونسية بالعقبة .

وأشار الى أنه بعد الكشف عن إسمه لدى الأمن العام تبين أنه مطلوب للقضاء وعليه خمسة قيود جرمية، وتنكر بهيئة دينية لاستغلال عواطف أبناء المدينة، وأداء مهمته بنجاح  .

ولفت  الى أن الأوراق الطبية التي كان يستعين بها للتسول مزورة، وهي تفيد عن حاجة طفلة ادعى أنها ابنته للمال بأسرع وقت، لإجراء عملية جراحية .

ودعا بني عيسى أبناء العقبة الى التعاون مع مديرية التنمية بهذا الخصوص، بالتبليغ عن أماكن وجود المتسولين بالاضافة الى التبرع لمن هم بحاجة فعلية بدلا من المتسولين .

وأكد أن اللجنة تجد بحوزة المتسولين مئات الدنانير خلال جولاتها برفقة نشامى الأمن للقبض عليهم. ولفت الى أن تعاطف أبناء العقبة معهم يشجع على إزدياد هذه الظاهرة في الوقت الذي تسعى المديرية للحد منها .

وأكد بني عيسى أن هذه الظاهرة بدأت تقل منذ بداية هذه العام، مدللا بقوله على أن كثيرا من أصحاب المحلات في العقبة أخبروه مؤخرا عن قلة قدوم أعداد من المتسولين إليهم لاستبدال القطع (الفكة) التي جمعوها بأوراق نقدية .

وكانت مديرية تنمية العقبة قد رفعت منذ بداية العام شعار"العقبة خالية من التسول عام 2018" وانطلقت لجنة مكافحة التسول التابعة للمديرية بتكثيف جولاتها للحد من هذه الظاهرة، التي باتت تؤرق أبناء العقبة وتؤثر سلبا على السياحة .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.