نائب رئيس الوزاء يلتقي "المزارعين" اليوم

05-03-2018 11:00 PM محليات 375
Image

 مواصلة الاعتصام لليوم العاشر على التوالي

 نائب رئيس الوزاء يلتقي "المزارعين" اليوم

عمان-الانباط-فرح شلباية

يواصل المزارعون ،اليوم الثلاثاء، اعتصامهم المفتوح امام مجلس النواب لليوم العاشر على التوالي ، لمطالبة الحكومة بالتراجع عن قرارها الأخير والمتمثل بفرض ضريبة 10% على القطاع الزراعي،مما يهدد حياة المئات من المزارعين وعائلاتهم بالخطر لما ستلحقه الضريبة المفروضة من خسائر في القطاع.

وتمكن المزارعون منذ ايام من الحصول على وعد تمثل بترتيب لقاء ،اليوم، يجمعهم بنائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان ووزيري الصناعة والتجارة ،والزراعة، بحسب الناطق باسم لجنة المزارعين الأردنيين ،وعضو لجنة الدفاع عنهم ورئيس اتحاد مربي الدواجن سابقا المهندس عبد الشكور جمجوم.

وحصر جمجوم مطالب المزارعين بضرورة اعفاء مدخلات الانتاج من الضريبة التي فرضت مؤخرا ،وقال في حال لم يتم الاستجابة لمطلبنا فالاعتصام المفتوح قائم دون التراجع عن ذلك.

وبين في حديثه لـ"الانباط" أن قرار الحكومة بالتراجع عن ضريبة مخرجات الانتاج في الفترة الماضية لن يخدم القطاع بأي شكل من الأشكال،سيما ان مطلب المشاركين في الاعتصام هو اعفاء مدخلات الانتاج وليس مخرجاتها،في ظل ان كلفة المدخلات تصل إلى ما نسبته  75% من قطاع الدواجن والخضروات مثل (البلاستيك والعلف للدواجن والاغنام وغيرها).

يذكر أن الحكومة فرضت مؤخرا ضرائب على مدخلات الانتاج في القطاع الزراعي والحيواني بنسبة 10% مما ساهم بشكل كبير في أرهاق كاهل المزارعين والحاق الضرر بهم.

  فيما بدأت الاعتصامات منذ كانون الثاني بتواجد المئات من المزارعين ومربي المواشي ،إلا أن مطالبهم ما زالت تلقى بعرض الحائط دون اهتمام،على حد قولهم.

 

 

 

 

وهدد مزارعون بوقف توريد الخضار الى السوق المركزي اذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.