الاردن يشارك في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب

06-03-2018 01:30 PM محليات 244
Image

الانباط

يترأس وزير الداخلية سمير المبيضين الوفد الأردني المشارك في اعمال الدورة الخامسة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب المزمع عقدها في الجزائر غدا الاربعاء.

وقال المبيضين الذي توجه اليوم الثلاثاء الى الجزائر، ان الاجتماعات تهدف الى بحث الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الامني العربي المشترك وضمان امن المواطن العربي وتعزيز مكتسباته في هذا الاطار، مشيرا الى ان جدول اعمال الدورة يتضمن مناقشة تقرير وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية/ رئيس المجلس الاعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الامنية سمو الامير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، عن انجازات الجامعة العام الماضي على صعيد تطوير الكفاءات العلمية والتدريبية للعاملين في اجهزة الامن العربية، والدورات التدريبية واللقاءات العلمية والمحاضرات الثقافية التي نظمتها والدراسات والبحوث التي اجرتها.

واضاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ان المجلس سيطلع على تقرير امينه العام حول اعمال الامانة العامة بين الدورتين الماضية والحالية من حيث عقد المؤتمرات والاجتماعات والمشاركة في اللقاءات العربية والدولية، والبحوث والدراسات التي اعدتها الى جانب متابعة نتائج تنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس في الدورة السابقة .

كما سيناقش الاجتماع بحسب المبيضين مجموعة من التقارير السنوية الخاصة بتنفيذ الاستراتيجيات والاتفاقيات والخطط الامنية العربية اضافة الى التوصيات الصادرة عن الاجتماعات التي انعقدت باطار الامانة العامة العام الماضي والتوصيات الصادرة عن الاجتماعات المشتركة بين ممثلي وزارات الداخلية والعدل العربية التي تكرس التعاون بين مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب.

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر يومين، وزراء الداخلية العرب ووفود امنية عربية وممثلو الهيئات والمنظمات العربية والدولية، فيما يضم الوفد الأردني مندوبي مديريتي الامن العام والدفاع المدني.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.