الرزاز : مستمرون بسياسة دمج المدارس بتعقل

06-03-2018 01:34 PM محليات 330
Image

الانباط

 أكد وزير التربية والتعليم عمر الرزاز أن الحكومة مستمرة في نهج دمج المدارس بتعقل حيثما أرتأت وزارة التربية دون حدوث التسرب، وقال "سنمضي به والمدارس البعيدة ستؤمن بالمواصلات (بدل) ".

وبين الرزاز في دره على سؤال نيابي خلال جلسة مجلس النواب صباح الثلاثاء أنه عند تطبيق هذا النهج بدأنا نواجه الواقع على حقيقته حيث كان آداء بعض الطلبة في مدارس ونتائجهم ايجابية، ولكن بعض المدارس النائية أو الصفوف الأولى أو التي اغلبها اناث شهدنا فيها تسرب طلبة لذلك قررنا نقل الطلاب من خلال وسائط نقل أو بدائل مالية.

واضاف "عملنا درسنا شاملة لأثر دمج المدارس من خلال مسح ميداني تبين معها وجود تحديات في بعض المناطق بخاصة المناطق التي تبعد 3 كم عن بعضها البعض، كما أن هنالك عوامل اجتماعية تؤدي الى العزوف عن الانتقال كما أن هنالك مدارس مستأجرة تستدعي دمجها.

وزاد الوزير "كمبدأ دمج لا يجب أن نتخلى عنه لكن مع الأخذ بالحيثيات المستجدة، لذلك الغيت بعض حالات الدمج بناء على نتائج دراسة ميدانية ولم يكن الأمر بناء على خفض النفقات بل تحسين آداء المدارس".

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.