الصفدي: يجب العمل لوقف الكارثة الانسانية في الغوطة(صور)

06-03-2018 01:39 PM محليات 264
Image

الانباط

 استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الثلاثاء، أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، وبحث معه آليات تعزيز التعاون القائم بين المملكة والحلف إضافة إلى الوضع الإقليمي.

وأكد الجانبان، أهمية برامج التعاون القائمة بين المملكة والحلف، واتفقا على زيادة برامج التواصل السياسي والدفاعي لتقوية شراكتهما الاستراتيجية.

وأكد الصفدي حرص المملكة على تعزيز التعاون مع الحلف وتعميق الشراكة الاستراتيجية بما يعزز العمل المشترك لتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار الصفدي، إلى أهمية برامج التعاون بين الأردن والحلف في تعزيز القدرات الدفاعية وتطويرها.

واضاف، إنه بحث مع أمين عام الحلف التطورات في القضية الفلسطينية، حيث أكد مركزيتها وشدد على أن حلها وفق حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 هو سبيل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

ولفت إلى ان المباحثات تطرقت أيضا إلى الأزمة السورية التي قال إن لا حل عسكريا لها وأكد ضرورة تكاتف كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي يقبله الشعب السوري وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254 وعبر مسار جنيف.

وبين أن إنهاء معاناة الشعب السوري أولوية يجب العمل على تحقيقها، مشيرا إلى الوضع الكارثي في الغوطة ومعاناة أهلها التي يجب ان تتوقف عبر وقف فوري لإطلاق النار.

وأشار الصفدي إلى أنه لا حل عسكريا للأزمة وإن الحل سياسيا يجب تسريع جهود التوصل اليه وتكثيفها لوقف الكارثة الانسانية.

وأكد أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ على متانة العلاقة مع المملكة وعلى أهمية دورها وثمن جهود الأردن في تكريس الأمن والاستقرار، مثمناً الدور الأساس للمملكة في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب عسكريا وأمنيا وفكريا.

وقال ستولتنبرغ إن الحلف يريد تعزيز التعاون مع الأردن عبر تقوية عديد برامج التعاون والشراكة والتدريب التي تجمعهما وتطويرها.

وأشار إلى ان علاقة المملكة تتطور بشكل ثابت منذ بدء التعاون قبل أكثر من 20 عاما.

ويزور أمين عام الناتو الأردن في اطار جولة إقليمية، حيث وصل عمان من بغداد التي قال إنه أجرى فيها محادثات ركزت على برامج الحلف التدريبية وخطوات توسعتها.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.