حل " للنفايات في الأماكن العامة " في " مش مستحيل "

06-03-2018 02:53 PM فن 247
Image

حل " للنفايات في الأماكن العامة " في " مش مستحيل "

عمان - فاز  المتسابق بشار الملكاوي عن فكرته المطروحة لحل تحدي " النفايات في الاماكن العامة "  وذلك في ثالث حلقات برنامج مش مستحيل والذي يعرض على قناة رؤيا كل يوم جمعة الساعة التاسعة مساء .

وحسب المسؤولين  ان الفرق التي شاركت في الحلقة الثالثة احمد رحاحلة وعلا المصري والذين لم يحالفهم الحظ في الفوز في البرنامج .

وكانت للجمعية الملكية لحماية الطبيعة، دور بارز من خلال تجميع الأفكار وفلترتها للوصول للمرحلة النهائية بالتعاون مع فريق " مش مستحيل " .

وقال الفائز بشار الملكاوي  عن فكرته " ان وضع حاوية نفايات ذكية في الأماكن العامة تحتوي على رسائل تشجيعية لكل من يقوم بوضع النفايات فيها "  مضيفا انها تعطي فرصة لربح جوائز عينية مقدمة من جهات داعمة موفرة إنارة دائمة للمنطقة الملاصقة ومقاطع صوتية تلهم المارة بتنظيف محيطهم. مشيرا ان الكهرباء اللازمة لتشغيلها تأتي من الشمس عن طريق الخلايا الكهروضوئية.

يشار الى ان مبادرة "مش مستحيل" هو أول وأضخم برنامج عصف ذهني في العالم متخصص بدمج المجتمع في حل التحديات التي تواجهه ، وكانت المبادرة اطلقت منذ ستة اشهر .









 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.