انتقائية الخارجية تطيح بالمربع الاعلامي

06-03-2018 07:04 PM محليات 1233
Image

الخارجية تستثني الصحفيين من مؤتمرها

 عمان - الأنباط

أصدر مجموعة من الصحفيين المعنيين بتغطية اخبار وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بيانا عبروا فيه عن استياءهم من الاسلوب السيء الذي يتعامل المكتب الاعلامي في الوزارة... وتاليا نصه:

 

حضرة الزميل أيمن الصفدي

حضرة وزير الخارجية معالي أيمن الصفدي
لقد قدمنا أثناء مخاطبتك المهنة التي تجمعنا بك، على منصبك السياسي، لأن ثمة عتباً من زملائك على أسلوب تعامل الوزارة - التي تترأس هرمها – مع بعضنا أو أكثرنا على الأقل.
نشعر ونحن نكتب إليك بأننا لسنا بحاجة لكثير من الشرح والتوضيح، فنحن نتحدث إلى زميل مشهود بمهنيته، فلن نجد مشكلة في تحديد مصطلح (مؤتمر صحافي) كما جرى اليوم مع إحدى الزملاء في المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية، عندما أرادوا نفي وجود مؤتمر صحافي جمعكم اليوم مع الأمين العام لحلف الناتو. حضرة الزميل أيمكن أن نجد تسمية أخرى لجمع ضم 15 صحافياً؟ أليس هذا مؤتمراً صحافياً؟
وورد إلينا من وزارتكم المبجلة بيان صحافي يتضمن حديثاً قلتموه أنتم والضيف ضمن "تصريحات صحافية"، أليس هذا مؤتمر صحافي؟
قد تعتقد معاليك بأننا نعتب على حادثة واحدة، لكن هل تستغرب إذا أخبرناك بأن أغلبنا يجد صعوبة بالتواصل مع الوزارة؟ وإننا أحياناً نجد صعوبة بالحصول على معلومات قد تستغرب كم هي سهلة ولا تمس أمن الوطن أو دبلوماسيته؟ ولدينا الأدلة على ذلك موثقة.
معاليك، الآن نتوجه بالحديث إلى الصفدي، وزير خارجية بلادنا، الذي يعمل لأجل هذه البلد، هل تتخيل صورة وزارة الخارجية عندما ترى وتسمع وكالات عالمية عن أسلوب التعامل هذا مع الصحافيين؟
أحيانا كنا نشعر أن هنالك حالة رعب من الصحافيين، لكن في الآونة الأخيرة، واسمح لنا، نشعر بحالة عدم احترام للصحافيين، ولحسن حظنا فإن من نشكو له همنا هو زميل سابق، يعرف تماماً حرج ما نمر به وصعوبته وتهديده لسير عملنا.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.