الزرقاء: مذكرة تفاهم تتيح لمجلس المحافظة استخدام مرافق البلدية

06-03-2018 07:16 PM محليات 233
Image

 وقعت بلدية الزرقاء ومجلس محافظة الزرقاء  الثلاثاء مذكرة تفاهم حول التشاركية في صناعة الخدمات.

ووقع على المذكرة رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ورئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور احمد عليمات بحضور محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران وأعضاء المجلس البلدي والمحلي وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء واعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة.

وجاءت الاتفاقية بمبادرة من رئيس البلدية ابو السكر وتحقيقا للرؤية الملكية السامية التي أرادها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حول الارتقاء بالبنية التحتية ودعم الواقع الخدمي ورفد مساحة التنمية المجتمعية من خلال تشاركية حقيقية بين مؤسسات العمل العام الرسمي والمنتخب للوصول الى حالة من صناعة الخدمات.

وتضمنت مذكرة التفاهم استعداد بلدية الزرقاء على توفير مباني البلدية وقاعاتها وكوادرها في خدمة لجان مجلس المحافظة وعقد اجتماعات دورية بين رئيس البلدية ورئيس مجلس المحافظة وبين لجان المجالس المحلية ولجان مجلس المحافظة بشكل شهري وتعيين ضباط ارتباط بين الطرفين ضمن لجنة يطلق عليها اسم لجنة التنسيق المشترك.

كما تضمنت المذكرة اعتماد المركز الإعلامي في بلدية الزرقاء كمركز مشترك يقدم خدماته لمجلس المحافظة.

وقال ابو السكر إن هذه الدعوة لاعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي هي بمثابة بداية الطريق نحو صناعة ادارة محلية حقيقية ترتقي بالرؤيا الملكية السامية التي أرادها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتكون عنوانا لمرحلة جديدة اساس بناؤها التشاركية والمشورة وتبادل الخبرات.

وأكد ابو السكر أن المجلس البلدي يمد اياديه لكافة مؤسسات الدولة الحكومية والمنتخبة ليكون العام القادم مبنيا على خارطة طريق خدمية تلبي طموحات المواطنين وتسهل وسائل العيش وتنهض بالبنية التحتية والواقع الخدمي.

ومن جهته محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران بارك انعقاد هذه الجلسة التشاركية والتي بادرت فيها بلدية الزرقاء حيث قال إن رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم بتفعيل مرحلة الحكم المحلي تترجم من خلال هذه الجلسة التشاركية والتي تعتبر باكورة العمل التشاركي.

وقدم السميران الشكر في كلمته للمهندس علي ابو السكر على هذه المبادرة متمنيا أن تكون هذه اللقاءات على شكل مؤتمرات تضم كافة الدوائر الحكومية والبلديات في محافظة الزرقاء.

وأضاف السميران ان المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة مكمل لعمل المجلس البلدي مبديا استعداده لمساعدة بلدية الزرقاء في تنفيذ المشاريع الخدماتية.

وبين السميران أن ازدهار وتطور مدينة الزرقاء من واجبات المجالس الاربعة في المدينة، متطرقا لموضوع القطاع النسائي وكيفية دعمه لأنه شريك حقيقي في التنمية.

وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور احمد عليمات إن مجلس المحافظة على استعداد تام لتفعيل روح التشاركية بين المجالس في محافظة الزرقاء والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وختم عليمات بالشكر والاعتزاز لبلدية الزرقاء ممثلة برئيسها المهندس علي ابو السكر على السعي لتحقيق الرؤى الملكية السامية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.