رئيس بلدية المفرق يلتقي "التوعية والتثقيف"

06-03-2018 11:15 PM المفرق 801
Image

أكد أهمية البرامج الإرشادية والتوعوية في مجال فرز النفايات

المفرق -الأنباط -يوسف المشاقبة

 

أكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي الدور الكبير الذي يقوم به فريق التوعية والتثقيف والذي تم تشكيله مؤخرا للتواصل مع المواطنين وبين الدغمي خلال لقائه بفريق العمل ان الهدف جاء لتوفير مجتمع واع مثقف ورفع درجة المسؤولية الاجتماعية لدى المواطن في كافة فئات المجتمع المحلي في مختلف المواضيع التي تهم مصلحة المواطن بالدرجة الاولى . 

واشار الدغمي الى اهمية تعاون الجميع مع الفريق للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه وخصوصا مع بدء انطلاق اعمال الفريق في سبيل تحقيق الخدمة المميزة للمواطنين وبما ايضا يسهم في تعزيز مجالات التوعية والتثقيف المطلوبة والتي من شانها ان تحقق الفائدة على اهالي المدينة .

واضاف الدغمي ان اللجنة معنية بواجب الارشاد والتوجيه للاستخدام الامثل في مجال النظافة وغيرها من البرامج التوعوية المستهدفة للاحياء والاسواق والمناطق وبما يحقق نقلة نوعية للخدمات المقدمة للمواطنين .

يشار الى اعضاء اللجنة هم المهندس البراء ابراهيم الحراحشة وعلا وضاح ابو زر وحنين صلاح الصفدي وفادية صايل العويدات والهام محمد الخزاعلة و شهد البدارين والمهندسة مرح سهاونة والمهندسة رفاء نايف المشاقبة و روان سهاونة و الدكتورة ميسر ابو صيام وسوزان حازم الزعبي وسهير حماد العموش

وتم تقسيم اعضاء اللجنة الى عدة قطاعات شاملة: قطاع المدار و قطاع التجاري و القطاع النسائي والقطاع الحكومي وقطاع الشباب

وقام الفريق بوضع خطط لمشروع (فرز النفايات الصلبة) والبدء بها من بداية سنة 2001 و اطلاق شعار خاص باللجنة وبالمشروع (خلينا نبلش الفرز لينظف مفرق العز)

وتم اجراء لقاءات وانشطة لمختلف القطاعات حسب الخطة موثقة بالصور والتقارير اليومية كما قامت لجنة التوعية والتثقيف لمشروع الوكالة الألمانية GIZ

بالتعاون مع بلدية المفرق بعدة حملات توعوية تهدف الى توعية عدة شرائح من المجتمع بموضوع فرز النفايات.

و قامت شهد البدارين ممثله عن قطاع الشباب بزياره مركز الأميرة بسمه للاطلاع على جدول و مواعيد الدورات وورشات العمل المتوفرة  للعمل على توعية و تثقيف الشباب المشاركين بالدورات المنعقدة .

كما قام براء الحراحشة وسهير حماد بمتابعة تغطية المحال التجارية وتوعية التجار بأهمية فرز النفايات واثارها الايجابية على البيئة

في ذات الوقت قامت فاديا عويدات ومرح سهاونه ورفاء مشاقبة بمقابلة مجموعة من السيدات في نادي نور الحياة وكانت الاغلبية من ربات البيوت حيث قاموا بتوعيتهم بأهمية فرز النفايات من اجل مفرق اجمل.

وسيواصل فريق العمل جولاته اليومية وضمن الخطة الموضوعة بهذا الخصوص .

وحضر اللقاء مدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي ورئيسة قسم الإعلام سهام الحوامدة .

//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.