محافظ مادبا: مستشفى حكومي جديد على طريق ماعين

06-03-2018 11:16 PM محليات 206
Image

خلال جولة تفقدية لمديرية التربية والصحة ومستشفى النديم

 

مادبا  الانباط.  صلاح ابوالغنم

 

كشف محافظ مادبا جمال البدور عن انشاء مستشفى حكومي جديد على طريق ماعين قريبا بمساحة 44 دونم .

جاء ذلك خلال جولة للبدور على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في عدة دوائر خدمية منها الصحة ومستشفى النديم الحكومي ومديرية تربية مادبا من خلال زيارة تفقد قام بها لهذه الدوائر .

من جانبه قال مدير صحة مادبا الدكتور مصلح العبادي انه يوجد في محافظة مادبا 29 مركزا صحيا منها 16 مركز في لواء ذيبان و13 مركز في قصبة مادبا ولدينا 750 موظفا بين طبيب وأداري وتمريض وفنيي أشعة وتخدير وكافة التخصصات المطلوبة للصحة .

وأضاف العبادي أن هناك خطة قريبا سيتم خلالها دمج بعض المراكز القريبة للتخفيف على كاهل الموازنة بوجود مراكز لا يوجد لها زوار في بعض منها في لواء ذيبان وقصبة مادبا وعدد زوارها مريض واحد في اليوم الواحد فقط .

واطلع البدور على واقع الخدمات التربوية والتعليمية في مديرية التربية والتعليم بلقاء مع مدير التربية ومدراء الأقسام وقال : أن رسالة التربية والتعليم رسالة سامية خلاقة أوصلتنا إلى مصاف الدول المتقدمة والمتطورة بفضل العمل التربوي والتعليمي على أيدي معلمين أكفاء وضعونا على مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف البدور أن لدنا العديد من قصص النجاح على مستوى العالم ووجود مدارس تخرج منها في المراكز الأولى على مستوى المملكة ومثلونا في عددا من الدول الغربية والأوروبية خير تمثيل .

من جانبه قال مدير التربية والتعليم محمد المسند المسلم أن عدد مدارس قصبة لواء مادبا 166 مدرسة منها 67 حكومية و46 مدارس خاصة تقدم التعليم المستمر في المدينة ولدينا 4 مدارس للطلاب السوريين تضم حوالي 2200 طالبا وطالبة في القصبة .

وأضاف أن العمل جاري لاستلام مدرسة فاطمة الزهراء بعد تعثر العمل فيها منذ ثلاثة سنوات وبعد حوالي سنة تم تسليمها للقوات المسلحة وسيتم استلامها الشهر القادم وإعادة الطلاب عليها الفصل القادم .

وبين المسلم أن هناك منهجية في التعليم المستمر لطلابنا في كافة مدارسهم الأمر الذي اخرج لدينا العديد من الطلاب المتميزين في مدارس الملك عبدالله للتميز في المدينة وإخراجهم ليكونا الوجه المشرق للمدارس كافة في مديرية تربية مادبا .

وزار البدور مستشفى النديم الحكومي واطلع على عدد من الأقسام واستمع لإيجاز من مساعد مدير مستشفى النديم الحكومي الدكتور إبراهيم نصار

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.