إليسا تغرد عن خسارة لبنان في الأوسكار

07-03-2018 09:19 AM فن 274
Image

حرصت المطربة اللبنانية إليسا على دعم ومؤازرة بلدها لبنان، بعد خسارته في حفل الأوسكار الـ 90، وعدم فوزه بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

وغرّدت إليسا عبر حسابها الرسمي على "تويتر": لست حزينة على عدم فوز لبنان بجائزة الأوسكار. لأنني متأكدة أن مجرد الترشح للمرة الأولى في تاريخه هو إنجاز في حد ذاته، وأنا فخورة بصناع فيلم "قضية رقم 23".


وفاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2018، فيلم "امرأة رائعة"، أو "فانتاستيك وومان" للمخرجة التشيلية سيباستيان ليليو، والذي تدور أحداثه حول ممثلة متحولة جنسيا تدعى "دانييلا"، تواجه عنصرية في التعامل بعد وفاة حبيبها.


وفيلم "قضية رقم 23" أو "ذا إنسلت" كما هو اسمه بالإنجليزية، من بطولة عادل كرم، وكامل الباشا، ومن إخراج زياد دويري، وتدور أحداثه حول "طوني" فني السيارات المسيحي اللبناني، الذي يحطم أشغالا أُجريت على أنبوب مخالف للقانون، أجراها على شرفته طاقم بناء بقيادة فلسطيني "ياسر"، وسرعان ما يتبادل الجانبان الإهانات واللكمات، وينتهي الحال بالاثنين في المحكمة في محاكمة، تسلط الضوء على التوترات العرقية والدينية الموجودة تحت السطح، والتي تُبقي على انقسام لبنان بعد سنوات من انتهاء الحرب الأهلية عام 1990.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.